الاثنين، 23 نوفمبر 2009

مرض جنسي جديد كمرض الايدز قد ينتشر في اسرائيل

مرض جنسي جديد كمرض الايدز قد ينتشر في اسرائيل




تتناقل وسائل الاعلام انباء عن ظهور مرض جنسي جديد من شأنه ان يتفشى في اسرائيل . ويعرف المرض الجديد باسم " تروبيكال بوبو " ، وينتقل من خلال الممارسات الجنسية ، ومن شأنها ان تسبب باضرار جسيمة للانسجة في مناطق الشرج والحوض ، وفي حالات اخرى تؤدي الى التهاب في المخ والى الموت . وتفيد الانباء ان المرض كان منتشرا في المناطق الاستوائية ، لكنه اخذ ينتشر في العالم العربي .

ويحذر الخبراء من ان الاطباء لا يعرفون هذا المرض ولا يعرفون كيف يشخصون المرضى الذين يحملونه او يعالجونهم . وقد شخصت الحالات الاولى لظهور المرض في الولايات المتحدة في بداية السنة الماضية ، بعد وصول مئات التقارير لوزارة الصحة الامريكية .

وفي اسرائيل اكتشفت حالات معدودة فقط لمرض تروبيكال بوبو ، لكن الخبراء يعتقدون بوجود مرضى آخرين . والمشكلة كما يقول الخبراء ان غالبية الاطباء لا يعرفون المرض وعلاماته ، علما بأن هناك حالات مرضية بدون علامات مرضية ، وان الجرثومة قد ترقد في الجسم من اسبوعين وحتى عدة اشهر قبل ظهور الاعراض ، وهذا يجعل خطر انتقاله كبيرا جدا . ويقول البروفيسور ميخائيل دان مدير وحدة الامراض التلويثية في المركز الطبي فولفسون " ان بالامكان معالجة المرض عن طريق اقراص انتي بيوتيكا لمدة ثلاثة اسابيع ، لكن المعالجة الناجعة تكون فقط اذا اكتشف المرض في بدايته ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق