الثلاثاء، 26 يناير 2010

الزوجة العصبية لا تحب الرجل النظيف



 

يبدو أن النظافة ليست من الأولويات المفضلة عند النساء العصبيات فيما يربط بعلاقتهن بالرجال

أظهرت دراسة جديدة نشرتها "علوم النفس والأعصاب والغدد الصماء البريطانية" أن السيدات العصبيات أو من يعانون من التوتر الملازم لهن ما قبل الدورة الشهرية، يفضلن الرجل كثيف الشعر ولا يستحمون إلا نادراً.

واكتشف الباحثون أن هؤلاء النساء يجدن في الرجل غير النظيف شعوراً بالأمان والسعادة بسبب وجود هرمون ذكري معين في بشرته يساعد على تخفيف العصبية وحدة المزاج والتوتر وغيرها من المشاعر السلبية التي تصبيهن.

وتؤكد هذة النتائج وجود مواد كيماوية وطبيعية في جسم الإنسان قادرة على تحسين المزاج والسلوك عند الأخرين بحيث تصل هذه المادة إلى الدماغ عبر عضو خاص في التجاويف صغيرة بالأنف لم تتضح وظيفتها سابقاً.

وفي الدراسات الجديدة كشف العلماء في كلية الطب بجامعة "اوتاهن" أهمية هذا العضو في تمييز الهرمونات، وأوضح الباحثون أن هذا الهرمون مادة ستيرويدية مشتقة من الهرمون الجنسي الذكري تسترون ويتواجد بصورة رئيسية في سطح الجلد وشعر الجسم عند الرجل إلى أن هذه المادة وضعت مباشرة على العضو الخاص في أنوف النساء بعد عزلها من خلال أنبوب صغير، وقد وجد الباحثون أن ثانية واحدة للتعرض لهذه المادة كانت كافية لتحفيز استجابة المشاعر السلبية النساء.

وخلص العلماء إلى أن مادة الهرمون البشري قدرت على تغيير مزاج الأخرين وسلوكياتهم عبر مرورها إلى العضو الأنفي، وقد يعتبر هرمون الحب الذي يزيد العاطفة نحو شريك الحياة ولكن لا يزيد الرغبة الجنسية بل يجعل السيدات اقل توتراً وسلبية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق