السبت، 30 يناير، 2010

لا يتزوج المطلقة إلا الرجال الواثقون من أنفسهم

لزواج من مطلقه هو دليلا على فحولة الرجل وهو لا يخشى ان يقارن بغيره لانه يعلم قدراته

لا نجد أي إنسان مقبل على الزواج مستعد للارتباط بإمرأة مطلقه، والسبب هو أنها عرفت وارتبطت بشخص آخر، وهذا مقزز ومقرف بالنسبه له وكذلك شهامته وعزة نفسه لا تسمح له بان ينزل لهذا المستوى الغير أخلاقي في اعتقاده المريض.

ونجد كذلك بعض الناس الذين بلغوا مراتب عاليه من العلم يقولون كلام غير منطقي عن المطلقه بحجة أنها قلبها مقسم بين زوجها السابق والحالي، وهذا مما ينقص من هيبة الرجل أمام تلك المطلقه، ولم يعلم أن هذه المطلقه إنسانه من لحم ودم.

من ناحية أخرى، هل من المنطق أن يتناسى الرجال كل إيجابيات المرأه من اجل غشاء البكارة، فربما يكون موجود ولكنها غير عذراء ولا تعرف شخصا واحد، بل عشرات الأشخاص بحجة الحب الذي تبحث عنه قبل الزواج، وهذا واقع ولا احد يستطيع ان ينكره ولا يعني هذا أن البكر غير محببه لا على الاطلاق فهي كإنسان مثل المطلقه لا تختلف احداهما عن الاخرى، والخلاصة بأن المرأة لا يجب أن تكون بالضرورة مطلقة لتكون بدون غشاء بكارة.

وهنا يجب ذكر عدة نقاط عن المرأة المطلقة لكل رجل يريد الارتباط بها:

1- الزواج من مطلقه ليس عيب وليس انتقاص من كرامة الرجل، بل هو دليل على شهامته وعزة نفسه

2- المطلقه قد تكون أكثر حرصا على هذا الزوج من غيرها والسبب هو خبرتها السابقة في الحياة ونظرة المجتمع القاصرة تجاهها.

3- من يتزوج مطلقة وهو مقتنع بها يدل على لا ينظر إليها من زاوية مظلمة.

4- المرأة إنسانه قبل ان تكون فاقدة لغشاء بكارتها.

5- غشاء البكارة ليس دليلا على عذرية المرأة، والدليل وجود كثير من الفتيات يعملن ما لا يجدر ذكره ويتزوجن كأنهن عذراوات.

6- هناك من يدعي أن المطلقه سوف تقارن بين الزوجين

7- المرأة سواء كانت عذراء أو مطلقه هي إنسان له روح.

8- وأخيرا الزواج من مطلقه هو دليلا على فحولة الرجل وهو لا يخشى ان يقارن بغيره لانه يعلم قدراته

علاقة التنفس الخفية بالإثارة الجنسية




ما يحدث أثناء الإثارة من سرعة في التنفس وقلة في عمقه مع اللهاث يؤدي إلى سرعة القذف


يتنفس الناس دون التفكير في عملية التنفس ولكن جاك جونستون مؤلف كتاب "النشوة المضاعفة للرجل خطوة بخطوة"، يقول أن علاقة وثيقة توجد بين عملية التنفس والجنس فالتنفس العميق يساعد على شحن جهاز الإثارة .

كما أن أجسامنا تحتاج إلى المزيد من الأكسجين حين تشتد الإثارة، ويعدّ عدم التنفس الجيد سبباً أساسياً من أسباب خلود الرجال للنوم بعد ممارسة العلاقة الزوجية.

وما يحدث أثناء الإثارة من سرعة في التنفس وقلة في عمقه مع اللهاث يؤدي إلى سرعة القذف وأن إبطاء اللهاث وتحويله إلى تنفس عميق يؤدي بدوره إلى تأخير الوصول إلى النشوة لدى الرجل ما يجعل العلاقة الزوجية أكثر متعة وأن النشوة والقذف يعتبران شيئين مختلفين تماماً حيث أن النشوة عبارة عن ردة فعل عاطفية للاستثارة وتتألف من موجات من الأحاسيس العاطفية والجسدية الممتعة، وتصحبها حركات عضلية غير إرادية وعلى العكس من ذلك فإن عملية القذف هي ردة فعل للغدد تشمل شعوراً بتخطي حدود فسيولوجية من شأنه أن يحفز سلسلة من التقلّصات التلقائية في غدة البروستاتا لقذف السائل المنوي، وتشبه العملية هذه العطس الذي لا يمكن للشخص إيقافه ويبدو أن النشوة والقذف يحدثان بالتوالي ولكن ذلك ليس أمراً حتمياً.

ويستطيع الرجال الوصول إلى النشوة المضاعفة دون انتصاب أو قذف ويساعد الأسلوب الجديد على تغيير عملية التنفس بشكل مغاير لأسلوب الإثارة وردة الفعل التي تتمثل بالقذف ما يزيد ويكثف الاستمتاع بالعلاقة الزوجية ولذا تزداد الأحاسيس السارة في كافة منطقة الحوض وليس فقط في الأعضاء التناسلية

وينصح أساتذة الصحة الجنسية بالطريقة التي تحدث الإثارة في جميع أنحاء الجسم ما يعود بالفائدة على الشخص فالكثير من الرجال يقومون بحبس أنفاسهم أو لا يقومون بالتنفس بعمق أو لا يركزون كثيراً على التنفس أثناء العملية الجنسية بمعنى أن عملية التنفس أثناء ممارسة الجنس تكون غير منتظمة، هذا الأمر يؤدي إلى حرمان الجسم من الأكسجين الأمر الذي يؤدي إلى شعور الرجل بالنعاس.

وينصح الأطباء بالبحث عن سبل جديدة للصحة وطول العمر، والغريب أن الخبراء يؤكدون أن أغلبية الناس يقضون حياتهم بأكملها دون العلم بأصول التنفس، فنحن وعن غير قصد نحرم أنفسنا من عنصر الطاقة الأكثر أهمية.

وعن أفضل التمرينات التي يمكن القيام بها قبل ممارسة العلاقة الزوجية والحصول على المتعة للطرفين :

التمرين الأول

إبحث عن مكان مناسب ، إجلس أو استلق في وضع مريح ثم استسلم للهدوء فكّر في ما تشعر به في تلك اللحظة في جسدك وعقلك ضع يديك على بطنك واضغط بقوة، وافتح فمك قدر المستطاع ودع فكك يسترخي ثم استنشق قدر ما تستطيع من الهواء تنفس عبر فمك وحسب ودع الهواء الذي تستنشقه حده الأقصى حتى تشعر بأنك لست قادراً على استنشاق ذرة هواء أخرى لا تنتظر، بل ازفر هذا الهواء عبر تنهيدة طويلة وصامتة ثم استنشق الهواء مجدداً كما فعلت في السابق .

التمرين الثاني

الاستلقاء على أحد الجانبين في الفراش وإغماض العينين والتركيز على حالة التنفس والحفاظ على أن يكون التنفس عميقاً بقدر المستطاع أو بطيئاً سواء في الشهيق أو الزفير وقد يكون من المفيد جداً أن نتخيل أحد الأماكن التي نحبها مع ثبات تلك الصورة دائماً مثل البحر أو الحدائق وغير ذلك ومن الآن يجب أن تعقد اتفاقاً مع نفسك بأن تأخذ ثلاثة أنفاس عميقة ومترابطة كلما شعرت بالتوتر وقت ممارسة العلاقة الزوجية

علمها كيف تحبك

أن تكون متفهما لوضعها ومساعدتها على تخطيه هنا تكون قد تجنبت مرحلة خطيرة رغم أنها لا تستمر أكثر من أيام...

إذا كنت تحب زوجتك وتود أن تبادلك الحب أعلم انك تملك المفتاح الذي يفتح قلبها وتملؤه بحبها لك، المفتاح لديك وحدك وبه تملك قلبها، فقط إهمس بأذنها الكلمة السحرية "أحبك" وكن على ثقة من مفعولها الناجح بامتلاك مشاعرها وجذبها.

لا تكن متحجر العواطف نحوها أو من الأزواج الذين يعتقدون أنهم قد تخطو مرحلة الحب والعواطف لأنهم صاروا أباء هذا ليس مبررا لتحجر عواطفهم، هل تعلم أيها الزوج أن المرأة خلقت بطبيعة خاصة، فهي رهيفة الإحساس جياشة العاطفة تطرب لسماع الكلمات الحلوة وكلما تقربت إليها ودغدغت أحاسيسها بكلمة حب ستقر وتعطي بسخاء لك ولأولادها، إما إن جفت مشاعرك فستذبل طاقتها ويقل عطاؤها تجدها حزينة مهمومة كثيرة التذمر قليلة الاعتناء بزينتها لن تجد لديها القبول لرغباتك كما كانت عليه في بداية مرحلة زواجكم عندما كنت تتغزل بها كفتاة جميلة تعشقها وتهوى النظر إليها بشوق وإعجاب .

ما الذي يمنعك أن تنعش الذاكرة لديك لتعود كما كنت معها؟ صدقني سوف تعود هي لك كما كانت لأنك ستنشط عندها طاقات الأنوثة التي أصابها الخمول وتحتاج للشحن كأي طاقة في الوجود

تعلم عزيزي هذا الفن لتتعلم هي منك أجعل ما يربطكما ليس فقط ورقة محكمة مصدق عليها بتوقيع اثنين من الشهود موثقه لدى المحكمة ومعترف بها في المجتمع .

ليتنا نوثق الرابط القدسي بيننا بالصدق، والنية الصافية فالأمر أسهل مما تتخيلون، ما على الرجل إلا مراعاة أحوال المرأة النفسية ودراسة طبيعتها التي تحكمها ولا تتحكم هي بها مثل أيام الدورة الشهرية، وسنلاحظ خلالها أنها سريعة الإنفعال عصبية، ومتقلبة المزاج وكل هذا خارج عن إرادتها لا يمكنها السيطرة عليه ولو حاولت.

عليك أن تكون متفهما لوضعها ومساعدتها على تخطيه هنا تكون قد تجنبت مرحلة خطيرة رغم أنها لا تستمر أكثر من أيام قد تكون يوم أو يومين ولكن اغلب المشاكل التي تؤدي إلى الإنفصال تحدث أثناء هذه الفترة المحرجة لكل النساء .

هي تحتاجك كثيرا في هذه المرحلة وقليل من اهتمامك يرفع معنوياتها لتكون قادرة على تخطي المرحلة وتخفيف الضغوط النفسية لديها هو تعاضدك معها بمجرد ضمة منك وحضن يديها الصغيرة بكفك الكبير وقلبك المحب الحنون .

وأخيرا ينصح الزوج بتخصيص يوما واحدا من كل أسبوع لزوجته يتفرغ فيه تماما لها، إما أن يأخذها إلى مطعم فاخر أو يقدم لها هدية وألا ينسى العبارة التالية "قليل من المال لكثير من السعادة"

الجمعة، 29 يناير، 2010

تعبيرات وجه المراة قبل و اثناء الجماع

أمثلة عن تعبيرات الوجه التي تقدر المرأة تغري فيها زوجها قبل الجماع أو تهيجه فيها أثناء الجماع:

أمثلة عن تعبيرات الوجه التي تقدر المرأة تغري فيها زوجها قبل الجماع أو تهيجه فيها أثناء الجماع:

1- عض الشفايف:

تعض الزوجة شفتها السفلى من ركن الفم مع تعبير ذايب من العيون.

2- لعق الشفاة:

تلحس الزوجة شفتها العليا من الطرف إلى الطرف, وكلما خرج قدر أكبر من اللسان إلى الخارج كلما زاد العذاب.

3- زم الشفتين:

تضمها وتبرزها للخارج على شكل دائرة أو كأنها زعلانة.

4- تقليب العيون:

المفروض ان الزوجه عيونها ثابته كأنها تتفرج تلفزيون أو تغمضها كأنها متوقعة كف, الأحلى أنها تحاول ترفع البؤبؤ فوق فيكاد يختفي ويبقى بياض العين أوضح كأنها بتدوخ أو بتموت. وهذه الحركة سرية وخطيرة للغاية.

هل يدوم الحب من طرف واحد؟

التعارف وسيلة للتفاهم واختبار لنوع العلاقات. أنت تشعرين بانجذاب نحوه. إنجذابه نحوك هو رد فعل خاص به وبعواطفه من ناحيتك



سؤال:

أنا فتاة عمري 16 عاما وبصراحة أحب شقيق صديقتي. هو أكبر مني ب 4 سنوات. تعرفت عليه منذ فترة قصيرة. هو يدرس في دولة في الخارج. ندردش عن طريق البريد الاكتروني مع بعضنا دائما -على أساس صداقة-. أنا وقعت بحبه. أحبه كثيرا. أنا أعرف بأنه يحب فتاة أخرى غيري. سألته عن علاقته بها أكثر من مرة ولكنه أنكر. ماذا أفعل من شان الله؟ أحبه كثيرا كثيرا كثيرا...

الجواب:

عزيزتي،

أتفهم شعورك. التعوّد على الدردشة مع شخص والوقوع بحبه حالة عاطفية لطيفة.

كل تعويد على شخص، سلوك، شيء... من الصعب الانفصال عنه.

العادات تصبح مقدسات لا يمكن مسّها أو التخلّي عنها.

كثيرا ما يحدث هذا وخاصة بعمرك.

ما المشكلة؟

هل سبب المشكلة هو لأنه من الصعب عليه الارتباط بشخص بمثل سنك؟

هل لأنك تعرفين بأنه يحب فتاة أخرى؟

هل لأنه لم يعترف لك بحبه لتلك الفتاة؟

لم الاستعجال؟ ماذا تقصدين بماذا أفعل؟

ألم تفعلي حتى الآن؟ ألم تواصلي الاتصال والدردشة.

ماذا تحتاجين أكثر؟

التعارف وسيلة للتفاهم واختبار لنوع العلاقات. أنت تشعرين بانجذاب نحوه. إنجذابه نحوك هو رد فعل خاص به وبعواطفه من ناحيتك. إن حدث وشعر بانجذاب عاطفي نحوك سوف يفضّلك على أية فتاة. أما إذا بقي على ميله العاطفي نحو تلك الفتاة الأخرى فهذا ليس ذنبك أو خطأ بك. أنت ليس بمقدورك إرغامه على حبك أو التعلق بك. الحب عاطفية طبيعية تلقائية.

دعي الأيام تمر. أثناء ذلك أنت أيضا تتطورين. تنضج شخصيتك، آراؤك وعواطفك.

لم التسرّع ولم القلق؟

أتعتقدين بأنه يوجد وصفة سحرية تجعله يغرق بحبك ويرتبط بك رباطا عائليا مقدسا؟

أنت ما زلت بعمر قاصر والقانون لا يعطيك الحق بتقرير مصيرك بارتباطات عائلية.

عمرك هو لصالحك. ربما تنقلب مشاعرك أو تتأجج. من يدري؟! عمرك يتميز بالتقلب العاطفي.

لذا تمتعي بوقتك ودردشتك معه. تعلّمي التفاوض واحرصي على المزيد من التعارف.

لتسمحي لذاتك بفتح قنوات ومجالات أوسع لمزيد من الصداقات البريئة.

ربما المستقبل يجلب لك حظا وفيرا بعدد من الاختيارات والمعارف.

هل تغلقي على عقلك وقلبك الأبواب؟

لماذا؟ هل تضمنين ثباتك العاطفي بمثل هذا العمر الخطر؟ المراهقة جيل التأجج العاطفي.

الأيام كفيلة بأن تقدم لك العديد من المفاجآت السارة طالما أنت جاهزة لاستقبالها وترقبها.

كلما أفسحت المجال لعقلك وقلبك باتساع التعرف كلما تهافتت عليك الاتصالات والصداقات.

أنت هي التي تسبب الانغلاق على ذاتها وأنت هي ذاتها التي تتلهف على كسب المزيد من الخيرات. عاطفتك وعقلك هما ملكك. عليك إطلاق العنان لهما بحرية وانفتاح.

أنا دوما إلى جانبك وعلى استعداد لمساعدتك.

كيفية علاج فارق الرغبة الجنسية بين الزوجين

الزوج والزوجة كائنان منفصلان كل منهما له رغبة جنسية مختلفة وذائقة جنسية مختلفة وكيان جنسي منفصل


على الرغم من أن الزوج والزوجة كائنان منفصلان كل منهما له رغبة جنسية مختلفة وذائقة جنسية مختلفة وكيان جنسي منفصل ، ولكن القدر كتب عليهما أن يخضعا هذه الرغبة ويشكلا هذه الذائقة لشروط الديالوغ الجنسي والمشاركة الجنسية ، كتب عليهما أن يعيشا المناخ الجنسي نفسه ..الغرفة نفسها ... السرير نفسه ...الوضع الجنسى المتفق عليه نفسه ...المدة نفسها التي لابد أن تشبع الإثنين ..الفانتازيا والأفضليات والأولويات نفسها .....الخ .

إذا إختلت هذه المعادلة الثنائية ، وإذا لم تتعادل كفتا الميزان الجنسي ، فنحن حتماً أمام مشكلة ، يعتبرها علماء الجنس أصعب المشاكل التى تواجه أطباء السكسولوجى فعلاج الفرد في احيان كثيرة اسهل من علاج الثنائي الزوجي لأنك هنا تعالج علاقة ولاتعالج عرضاً فردياً أو مرضاً رجالياً أو خللاً نسائياً .

هناك بعض الإستراتيجيات السهلة المبدئية لعلاج هذا الفارق :

·توقف وتوقفي عن لوم الطرف الآخر وإتهامه بأن الرغبة الجنسية عنده أو عندها متدفقة أو نادرة .

·أحياناً ينصح علماء السكسولوجي بالعادة السرية كصمام أمان ومتنفس إذا إرتفعت حدود الرغبة الجنسية عند الرجل مثلاً وكانت المرأة زاهدة أو كارهة للجنس.

·عدل مزاجك الجنسي فإذا كنت كثير الرغبة عن زوجتك إبتعد عن المثيرات الجنسية والأفلام المثيرة قدر الإمكان.

· مرن الطرف الآخر على إعدادك للجنس بالتدليك أو المساج على سبيل المثال .

·علم نفسك أن تمارس الجنس حتى في المزاج الجنسي المعتدل أو الهابط حتى لايرتبط الجنس عندك بإثارة عنيفة فقط من الطرف الآخر

نصائح تعزز القدرة على الانجاب


هناك تأثيرات بيئية وعادات يومية تؤثر على قدرة الزوجين على الإنجاب ومع تطور الحياة وجدت بعض المؤثرات مثل المصانع التي يلوث غبارها الجو

 هناك تأثيرات بيئية وعادات يومية تؤثر على قدرة الزوجين على الإنجاب ومع تطور الحياة وجدت بعض المؤثرات مثل المصانع التي يلوث غبارها الجو ، التدخين ، الإفراط الشديد في التمارين الرياضية ( الذي يؤثر على إفراز الهرمونات للجنسين ) كل ذلك اثبت أن له تأثير على الإخصاب وحدوث الحمل ، ولذلك سندرج لكم هذه النصائح التي تساعدكم في حدوث الحمل ولها أهمية بنفس أهمية العلاج وفي بعض الأحيان أكثر :

نصائح للرجل :

1- حرارة الخصيتين يجب ان تكون درجتين مئويتين أقل من حرارة الجسم العادية لان التعرض للحرارة يؤثر سلبيا على إنتاج الحيوانات المنوية فلذلك يجب التفرقة بين الحرارة الموجهة للخصية وحرارة الجو حيث أن حرارة الجو لا تؤثر . ولذلك ننصحك بتعريض الخصيتين للماء البارد مرتين إلى ثلاثة مرات يوميا ولمدة دقيقتين من كل مرة في وقت الاسترخاء أو قبل النوم وذلك بالجلوس بالماء البارد أو ضع كيس يحتوي على ماء بارد على الخصيتين وكذلك ننصحك بالابتعاد عن تعريض جسمك كليا وبشكل عام لمصادر الحرارة العالية كأخذ حمام ساخن وتعريض الخصيتين بشكل خاص كالجلوس في ماء ساخن مثلا .

2- يجب الاعتناء بنوعية الملابس الداخلية التي ترتديها فيجب أن تكون من المادة القطنية وليست من النايلون أو الصوف ، كما يجب أن تكون فضفاضة وليست ضيقة لأنها تضغط على الخصية فتؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية .

3- اذا كنت من الذين يدخنون بكثرة ويتناولون المشروبات الكحولية بكميات كبيرة فإننا ننصحك بالابتعاد عنها أو التخفيف منها بقدر المستطاع لأن ذلك يؤثر سلبيا على الخصيتين وبطريقة مباشرة يؤثر على إنتاج الحيوانات والتسبب في قلة حركة الحيوانات المنوية . وكما يؤثر بطريقة غير مباشرة ( من خلال تأثيره على هرمونات الذكورة ) على قدرة الرجل الجنسية وبالتالي يؤدي إلى العجز الجنسي .

4- ان الامتناع عن القذف لأيام طويلة يؤدي إلى زيادة عدد الحيوانات المنوية القديمة أو بتعبير أدق ( الأكبر سنا ) وعلى الرغم من ان تحليل السائل المنوي قد يشير إلى ارتفاع في عدد الحيوانات المنوية إلا أن نوعيتها تكون سيئة وغير قادرة على التلقيح لذلك ننصح بحصول الجماع كل ثلاثة أيام حتى يتسنى للحيوانات المنوية تتجدد.

5- عند الإصابة بمرض حتى وان كان بسيطا مثل التهاب اللوزتين فان وجود الالتهابات في الجسم يخفف من عدد الحيوانات المنوية علما بان الحيوانات المنوية تحتاج إلى 70-74 يوم لإنتاجها . فإصابة الجسم بالالتهابات يؤثر على عدد وقدرة الحيوانات المنوية على التلقيح لذلك فمن الخطأ الحكم على نتيجة تحليل واحد لذلك يجب إعادة التحليل لمدة أشهر لتشخيص الخطأ أن وجد ومعالجته من قبل الطبيب الاختصاصي.

6- أما في حالة الإصابة المباشرة بالالتهابات التناسلية فقد تؤثر بطريقة غير مباشرة على كمية الحيوانات المنوية بالسائل المنوي مثال على ذلك :- التهاب البربخ أو القناة الناقلة للحيوان المنوي، يؤدي إلى انغلاقها تماما وكذلك يؤثر التهاب الخصيتين على إنتاج الحيوانات المنوية ويقلل من عددها . فلذلك من الضروري جدا عمل التحاليل اللازمة ومراجعة الطبيب الأخصائي لعلاج الحالة حتى لو كانت الأعراض بسيطة وغير مهمة بالنسبة للرجل نفسه ولكنه قد يؤدي الى مخاطر كثيرة على المدى البعيد .

7- هنالك بعض الأدوية التي تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية وتقلل من إنتاجها وحركتها ولذلك إذا كنت تأخذ أي دواء لأي مرض أنت مصاب به مثل ارتفاع ضغط الدم فالرجاء أخذ رأي الطبيب المعالج لمعرفة إذا كان الدواء يؤثر أم لا وإذا كان هناك داع لتغيير الدواء.

8- الابتعاد عن الاستنشاق المواد الكيماوية كعمال المصانع مثلا .

9- العلاج الكيماوي أو بالإشعاع يؤثر كذلك , استشير الطبيب إذا كان تحت العلاج لاتخاذ الإجراءات المناسبة .

10- بعض الرجال يستعمل الأعشاب كعلاج له حتى يزيد من إنتاج الحيوانات المنوية فإننا ننصح كل من يستعمل هذه الأعشاب بضرورة ابلاغ الطبيب عن نوعية الأعشاب التي يستعملها حتى لا يتعارض مع مفعول العلاج الموصوف من قبل الطبيب الأخصائي .

نصائح للمرأة :

1- على المرأة التي تعاني من السمنة الزائدة أن تخفف من وزنها وذلك بإتباع حمية خاصة لإنقاص الوزن وكذلك عمل التمارين الرياضية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وبذلك يزيد من نسبة حدوث الحمل .

2- ان انخفاض الوزن بدرجة كبيرة جدا إما لسبب مرض شديد آو سبب حالة نفسية تؤدي إلى انقطاع الدورة ومن ثم الى عدم حدوث الحمل فلذلك يجب عليك زيادة وزنك الى الحد الطبيعي وليس لدرجة السمنة .

3- ان التدخين يؤثر على قدرة البويضات على الإخصاب وخاصة في النساء فوق سن 35 سنة فلذلك ننصح جميع النساء فوق سن 35 سنة بالتوقف عن التدخين . وبالنسبة للنساء تحت سن 35 التخفيف منه على الأقل وذلك لزيادة فرص الحمل .

4- على جميع النساء اللواتي سيجرين عمليات الإخصاب داخل أو خارج الجسم ، التلقيح الصناعي أ و أطفال الأنابيب التوقف عن التدخين عند البدء في البرنامج .

5- إذا كنت تتعاطين علاجات لأمراض أخرى مثل الروماتيزم أو أوجاع الظهر أو غيرها أن تخبري الطبيب بذلك لأن بعض الأدوية تؤثر بطريقة مباشرة وتمنع حصول الإباضة وبعضها يؤثر بطريقة غير مباشرة على الهرمونات بالجسم وتسبب كذلك عدم حدوث الحمل . استشيري الطبيب وهو سيخبرك إذا كان هنالك داعي لتغيير الدواء أو طريقة أخذه .

6- الإسراف في تعاطي الكحول أو الإسراف في شرب القهوة يقلل من نسبة حدوث الحمل ولذلك يجب عليك التقليل من تناولها وعدم استهلاك أكثر من ثلاث فناجين قهوة صغار فياليوم .

7- ان نظافة المنطقة التناسلية للمرأة مهم جدا لأن وجود روائح أو وجود التهابات في هذه المنطقة يجعل زوجك ينفر منك فلذلك يجب عليك الاهتمام بها قدر المستطاع ، في حالة تعرضك لآي من أعراض الالتهابات يجب مراجعة الطبيب الأخصائي لإعطائك العلاج المناسب لذلك

نصائح للزوجين :

1- يجب الجماع كل 3 أيام على الأقل حتى تتجدد الحيوانات المنوية .

2- ليس من الضرورة حدوث النشوة عند الأنثى حتى يحدث الحمل .

3- الجماع اليومي في فترة الخصوبة يزيد من إمكانيات حدوث الحمل خاصة عند الرجال الذين يعانون من نقص في عدد الحيوانات المنوية أو ضعف الحركة.

4- اذا كانت طبيعة عمل الزوج تفرض عليه أن يتغيب عن منزله وعن زوجته فالرجاء سؤال الطبيب عن موعد الخصوبة والأيام التي يجب على الزوج أن يكون موجودا للجماع مع زوجته لحدوث الحمل .

5- الابتعاد قدر المستطاع عن الضغوطات النفسية وتعزيز التغذية الصحية بالفيتامينات المتنوعة والأملاح المعدنية .

6- حماية الجلد من التعرض للمواد الكيماوية السامة أو استنشاق الأبخرة والغازات النفاثة وذلك يشمل المبيدات الحشرية والأصباغ والمحاليل العضوية المختلفة والامتناع عن استخدام العطور ذات الرائحة القوية .

الأسباب التي تؤدي الى قذف زوجك بسرعة فائقة


سرعة القذف يعاني منه الكثير من الرجال المتزوجين وطبيعي أن الزوجة تعاني من سرعة قذف زوجها لأسباب معروفة ومنها:
 

لاشك أن سرعة القذف يعاني منه الكثير من الرجال المتزوجين وطبيعي أن الزوجة تعاني من سرعة قذف زوجها لأسباب معروفة فسرعة القذف تقلل من المتعة الجنسية عندالزوجين على حد سواء.

وقد نوقشت أسباب سرعة القذف عند الرجال بشكل واسع ومفصل الا أنه هناك أسباب لم يتطرق اليها أحد مع العلم أنها أسباب رئيسية وهذه الأسباب تكون عن طريق الزوجة التي أن وجدت فيها أدت الى سرعة القذف لدى زوجها وأن أنعدمت فلن يعاني الزوج من سرعة القذف وأذا عرفت الزوجة تلك الأسباب فأنها لن تتضايق من سرعة القذف لدى زوجها والأسباب بشكل مختصر هي:

1- محبة الزوج لزوجته بكل صدق وأخلاص.

2- تقبل المرأة للجماع من دون رفض أو تمنع.

3- جمال الزوجة وحسن مظهرها.

4- حسن استعدادالزوجة لزوجها(اللبس+العطر+...)

5- تفنن المرأة في أثارة زوجها قبل العملية الجنسية

6- تفاعل المرأة مع زوجها أثناءالعمليةالجنسية من جميع الجوانب

7- مفاجئة الزوج بمفاجأت حلوة قبل واثناء العملية الجنسية

فتخيلي عزيزتي الزوجة لو أن الزوج لم يجدالأمورالتي ذكرتها في زوجته هل سيعاني من سرعة القذف.

الجواب طبعا لا أذا فاعلمي أنك من الأسباب التي تؤدي الى قذف زوجك بسرعة فائقة جدا.

الخميس، 28 يناير، 2010

كيف تتجنب مصائد المتزوجين في مواقع التعارف؟


 

حتى في العالمِ غير المتّصل بالشبكة العنكبوتية، لا تستطيع دائما أن تصدق ما يدعيه الآخرون. لكن هل مشهد المواعدة على الإنترنت أسوأ في جذب الرجال والنساء المتزوجون الراغبون في التعارف على اشخاص آخرين سرَّاً وبعيدا عن علاقتهم الزوجية؟

حتى في العالمِ غير المتّصل بالشبكة العنكبوتية، لا تستطيع دائما أن تصدق ما يدعيه الآخرون. لكن هل مشهد المواعدة على الإنترنت أسوأ في جذب الرجال والنساء المتزوجون الراغبون في التعارف على اشخاص آخرين سرَّاً وبعيدا عن علاقتهم الزوجية؟

وبالرغم من أن الرجال عادة ما يوصمون بهذا السلوك إلا أن هناك صائدات من النساء يبحثن عن هذا النوعِ العلاقات بعيدا عن ازواجهن.

عادة ما ينتسب الشباب والشابات العازبين إلى مواقع التعارف على الإنترنت للبحث عن شريك محتمل. لكن أغلب المتزوجين كذلك ينتسبون لهذه المواقع بحثا أو لهوا بمشاعر الآخرين، مما يعني وجود العديد من المصائد المغرية أحيانا للفتيات والشباب عندما يتعرفوا على الشخص غير المناسب، المنتحل لصفة العازب.

ومهما حاولت أن تحمي نفسك منهم، قد تقع فريسة لهم، إذا لم تأخذ حذرك.

لا تصدق كل ما يكتبه الآخرون في ملفاتهم الشخصية، يجب أن تعرف من هو الشخص الذي يتحدث معك عبر الانترنت قبل أن توافق على مقابلته أو حتى الانخراط معه في احاديث قد تؤدي إلى الاعجاب.

للأسف المشاعر والحب غالبا ما يتحرك اسرع على الانترنت من الواقع، لاننا نجد أن الحديث عن مشاعرنا مع شخص لا نراه أسهل، وهذا هو الخطأ. لا تتسرع في الحكم على مشاعرك.

لا تقع ضحية المتزوج اللعوب أو المتزوجة اللعوب ولا تفصح عن شخصيتك، عنوانك، رقم هاتفك،مكان عملك بسرعة لأي شخص كان، هذه المعلومات الخطيرة يمكن أن تضعك في دائرة الخيانة وقد تكون ضحية قتل بسبب الغيرة أو الدفاع عن الشرف.

إذا اكتشفت أن الشخص الذي تتحدث إليه مرتبط بشخص أخر فيجب أن تتوقف عن الحديث إليه، وتطلب تبريرات منطقية عن اسباب الخيانة. ولكن لا تضع الطرف الثاني تحت ضغط نفسي لأن ذلك يمكن أن يولد تصرفات سلبية وعدائية اتجاه الشريك.

انتحال شخصية عازب أمر غير اخلاقي، ويشكل معضلة كبيرة خصوصا لمجتمع الشباب الباحث عن فرصة للقاء شريك حياة محتمل. لا تدع مثل هؤلاء الاشخاص يدمرون مستقبل العلاقات الآمان. إذا كان شخص تعرفه ينتحل هذه الصفة فيجب أن تنبهه أو تنبه الموقع عن حالته الاجتماعية الحقيقية.

تأكد من أنك تسأل كل الاسئلة المناسبة عند التعرف على شخص ما عبر الانترنت. وخصوصا إذا كان لدى هذا الشخص قائمة طويلة من الاصدقاء المشبوهين

حركات اغراء مثيرة جديدة للزوج بالجينز!!


 

بعض الحركات التي تغري الازواج:

الجنز: الأشياء المطلوبة : بنطلون جنز ضيق إلى حد ما بحيث ما يؤذي الزوجة وفنيلة لون أبيض بحيث تكون أزرار وبشرط أن تكون ساترة إلى ما فوق البنطلون أي يكون جزء من البطن والظهر ظاهرين وتكون شفافة بدرجة متوسطة أو فوق المتوسطة قليلاً.

قبل عودة الزوج مساء إلى البيت تقوم بتنظيف غرفة النوم جيداً ورشها بالروائح الزاكية والإنارة الخفيفة ثم تقوم بالاغتسال وتنظيف جسمها جيداً وإزالة الشعر من الإباط ومن المنطقة الحساسة عليها أن تقوم بوضع روائح عطرة عند المنطقة الحساسة خصوصاً لمن يحب زوجها تقبيلها هناكتجهز الزوجة العشاء البحري .. روبيان مقلي ... سمك عادي .. أو ما يفضله الزوج مع بعض الحلا (الحلويات) أو الآيسكريم.

تقوم الزوجة بلبس مايوه مغري جداً ومن ثم تقوم بلبس البنطلون والفنيلة تجعل نصف أزرار الفنيلة مفتوحة يعني نص مقفل ونص مفتوح مكياج خفيف و تسريحة شعر خفيفة ( والأزواج في الغالب يحبون الشعر المفرود).

عند عودة زوجها تقوم باستقباله وتقبيله قبلة الاستقبال سيكون الزوج في غاية الدهشة خصوصاً من لبس الزوجة تقوم بإعطائه حوائج الاستحمام ليقوم بدوره بالاستحمام وفهم القصة أثناء ذلك جهزي سفرة الطعام وقومي بحركة مكر بوضع بعض الماء على جزء من صدرك فوق الفنيلة بحيث أن ذلك سيمكن الزوج من رؤية ما تحت الفنيلة وتظاهري بأنه بسبب غسلك لبعض الأواني أثناء الأكل قومي بإطعامه بيدك.

لا تنسي الكلام المعسول والضحك والتغزل والتدلع بعد العشاء قومي بتجهيز الآيس كريم ووضعه في غرفة النوم وادعي زوجك ليتناوله معك هناك.

على الأضواء الخافتة قومي بتشغيل أناشيد مع دفوف وقومي بالرقص له ( رقص إغرائي طبعاً ) وأثناء الرقص قومي بفتح أزارير الفنيلة على مراحل إلى أن تفتحيها كاملة وتبقي على الفنيلة مفتوحة الأزارير والسنتيان والصدر ظاهر ( صدقيني سيتجنن الرجل ).

بعد ذلك قومي بفتح زرار البنطلون والسحاب لكن تمسكي بالبنطلون حتى لا يقع أعطي زوجك ظهرك ثم قومي بإنزال البنطلون بحركة مكر وإغراء مع انحناء طبعاً سيرى زوجك المايوه المغري وسيشتم الروائح الزكية وبيروح فيها ثم قومي بالرقص بالمايوه فقط وادعيه للرقص معك..

للمتزوجين فقط ... فنون مداعبة الرقبة


كما تعرفون ان الرقبه تعتبر جزء مثير لدى المرأه بمجرد ملامستها يتحرك كل جزء في المرأه ويستثار حيث انها تتكون من اعصاب غايه فى الخطوره.

ويجب على كل زوج ان يبدأ بمداعبة الرقبه بعد التقبيل حتى يثير زوجته باسرع وقت ويبدأ بتمرير يديه على كل جزء من الرقبه كبداية للاثاره بعد ذلك يمرر لسانه على كل الرقبه من الجهتين والحنجره ومن الخلف بالشفاه فقط واثارة حلمات الاذنين بعد ان يضع يديه كوساده تحت رأس زوجته.

للمزيد من الاثاره الرومانسيه يستمر بالمداعبه لمده لاتقل عن ربع ساعه حتى تستثار زوجته ولاتحتمل اكثر يدع الرقبه قليلا ثم يعود الى تقبيلها من شفايفها وانفها وعيونها وخدودها.

بعد ذلك يرجع لاثارة الرقبه من جديد.

انواع الحب التى تؤدي الى زواج ناجح



 
تطرح قضية العلاقة بين الحب والزواج في معظم جهات الارض, وتطرح الان في زمننا بشكل واضح مع تطور وسائل الترفيه والافتتان مثل السينما والتلفزيون والاذاعة, ولا يعدم المرء ان يطلع أو يطالع الادب القصصي المنتشر أو يشهد أفلاماً مكثرة ومؤثرة, تتحدث عن الحب ولزومه كشرط للزواج.

وهناك الكثيرون الذين يرون أن ثمة بداهة لا تحتمل النقاش مفادها أن يبنى الزواج على الحب أو أن يكون الحب شرطاً من شروط الزواج الناجح يسبقه أو يمهد له.

إن نظرة دقيقة فاحصة لهذه القضية تريناً أن الموضوع ليس من البساطة بمثل ما يتصور الناس لأول وهلة, والوقائع المشاهدة تؤكد عدم وجود تطابق بين الحب والزواج, واللغة نفسها تساعدنا على تبيين عدم التطابق بين مفهومي العاطفة والزواج, ففي جميع اللغات يقول الناس عن الحب: "إن فلاناً وقع في الحب", ويقولون عن الزواج: "إن فلاناً عقد زواجه على فلانة", فكأننا في الحب نقع بشكل لا إرادي أو غير واع, في حين أننا في الزواج نعقد اتفاقاً بكامل إرادتنا ووعينا.

يقول العالم النفسي "إدلر": "إن الحب وحده لا يستوعب ولا يستغرق متطلبات الزواج, لأن الحب متعدد الألوان, وهو لا يتوجه الوجهة الصحيحة ويجعل الزواج موفقاً وسعيداً إلا في حالة واحدة "أو نوع واحد من الحب" وهي أن يقوم على أساس واع وثابت من المساواة "في الاعتبار أو الاحترام" بين طرفي الزواج كما يؤدي الى تكامل العلاقة بينهما.

الشقراوات أكثر عدوانية وثقة بالنفس


 

أوضحت دراسة أمريكية حديثة أن الشقراوات أكثر ثقة بالنفس وأيضا أكثر عدوانية مقارنة بذوات الشعر الداكن أو الأحمر، وذلك بعد ان تردد لعقود أن الشقراوات عديمات الذكاء ومضحكات.

وأرجعت الدراسة التي نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية، سبب هذا الأمر إلى أن الشقراوات يلفتن انتباه الرجال بشكل أكبر من ذوات الشعر الداكن ويعتدن على هذا الأمر.

وأكدت الدراسة أن استعداد الإنسان للتصرف بشكل عدواني من أجل تحقيق أهدافه يتزايد كلما زاد لديه الشعور بأنه شخص له مواصفات مميزة، ويتولد هذا الشعور لدى المرأة بسبب مظهرها وعند الرجل بسبب قوته الجسدية.

وخلصت الدراسة في بحثها على 156 إمرأة بأن النساء اللواتي يصبغن شعرهن باللون الأشقر يكتسبن أيضا صفات الشقراوات الطبيعيات.

وقال أرون شيل المشرف على الدراسة أن الشقراوات يعشن في فقاعة كبيرة حيث يتلقين معاملة أفضل من غيرهن وأضاف:"ولكنهن لا يدركن أن الرجال يعاملهن كأميرات".

ومن النتائج غير المتوقعة التي خلصت إليها الدراسة أنه بالرغم من أن الشقراوات أكثر عدوانية من غيرهن إلا أنهن لا يملن للدخول في المناوشات أو الجدل المباشر مقارنة بغيرهن من ذوات الشعر الداكن أو الأحمر

الخيال والمجهول والجنس الغير معقول


 

أحب شابا فتاة حسناء وكان يرسل لها كل يوم خطاب حب، وفي نهاية السنة تزوجت المحبوبة من ساعي البريد، وهذة ليست نكتة لكنها حقيقة تؤكد أن الواقع يلعب دورا أخطر في تقريب المصالح.

لكن الفتاة سرعان ما تشعر بالبرود الجنسي في زواجها وتعود إلى حبيبها الأول في خيالها كلما أرادت الوصول لنشوة القصوى، وذلك لأن الملل الجنسي بسبب الروتين يذهب بجمال الجنس لدى البعض، فالخيال ليس محرما في نطاق الشرعية الزوجية طالما لا يتعدى للمناطق ذلك.

وتلعب المخيلة الجنسية دورا كبيرا في الإثارة والإشباع الجنسي، وقد تلقى الأطباء العديد من شكاوي الزوجات بأن أزواجهن يتخيلون امرأة أخرى أثناء الجماع، كذلك هناك نساء أيضا تتخيل رجالا آخرين أثناء جماعها مع زوجها، ربما كان صاحبها أو مديرها أو زميلها في العمل.

وتخيلات الزوجات الجنسية قد لا يرافقها تعوظ وربما ـأتي مع مداعبات البظر للوصول للرعشة الجنسية مع تخيل أنها تضاجع حبيبها أو صاحبها الذي يحادثها على الإنترنت.

ويقول علماء الجنس أن الزوجة قد تحلم بأنها تضاجع أكثر من رجل، وقد تحلم بأي رجل تريده لنفسها ولا تستطيع أن تناله بأنه يغتصبها.

وفي كتاب " Fit For Sex " يقول الكاتب جون كنيوتيلا في باب الفنتازيا " Fantasy " أن الخيال الجنسي يلعب 90% من عوامل الإثارة الجنسية ويساعد على تدفق الهرمونات السفسترون والأندروجين مما يزيد من حدة الهياج الجنسي وينمي الرغبة الجنسية العارمة ويجعل للممارسة الجنسية مذاقا شهيا.

ويأخذ الخيال الجنسي دورا بعيدا في تحريك الرغبات والشهوات التي تكون قد خمدت بعد تقادم عهد الزواج.

وقد يحدث الخيال الجنسي في أي وقت قبل الممارسة وأثنائها أو بعدها وأثناء العمل أو النوم أو المشي أو ممارسة الرياضة أثناء الفرجة على التلفزيون أو الحديث على الإنترنت ولكل رجل وكل امرأة خيالها الجنسي الخاص، خيال مرئي بالصورة أو الصوت أو اللمس أو الرائحة.

الخيال والمجهول والجنس الغير معقول

الجنس غريزة أساسية تحركها الكلمات، الصور، المناظر، الأحلام والأفلام وهناك نساء يستهوين الصوت ولقد اعترف نساء بأنهن قبل الزواج مارسن الجنس هاتفيا وكن تصلن للنشوة القصوى عدة مرات كل يوم وتستمر المكالمات طول الليل، وبعد الزواج شعرن بالملل من الجنس الواقعي وبحثن عما يحرك شهوتهن الجنسية الشديدة التي لا تستثار إلا بالكلام الجنسي.

جمال المرأة نعمة أم نقمة



 

المرأة الجميلة هي مطلب وأمنية كل رجل، وقد خلقت المرأة بشكل يصعب مقاومة سحره وخاصة من طرف الرجال، ومهما تظاهر بعضهم بأن الجمال صفة غير ذات قيمة كبيرة بالنسبة لهم في المرأة فإننا كثيرا ما نرى أصحاب تلك الآراء يلاحقون الفتيات الجميلات بأعينهم بطريقة تعكس تناقض آرائهم التي يتفوهون بها مع حقيقتهم التي يخفونها، ولأن المرأة الجميلة تكون محط الأنظار دائما تسلط عليها الأضواء بكمية أكبر من غيرها فإن ذلك يدفع الرجل إلى الغيرة عليها، وقد تصل هذه الغيرة إلى حد مبالغ فيه يجعل المرأة تشعر أن جمالها قد عكر عليها صفو هذه الحياة بسبب غيرة الرجل الزائدة، فالرجل الغيور قد يتفنن في اختراع طرق تعبيره عن الغيرة وقد يصل به الأمر أحيانا إلى حد منعها من الخروج من البيت أو النظر حتى من شرفة أو نافذة البيت، ليس ذلك فحسب بل إن الواقع يحمل أمثلة عن الغيرة أكبر بكثير مما يمكن أن يتصوره العقل، وقد حملت لنا المحاكم قضايا طلاق كثيرة حدثت بسبب الغيرة الشديدة على الزوجة الجميلة ونتيجة عدم احتمال الزوج تبعات جمال زوجته.

قائمة الممنوعات والاوامر

وفي كل يوم تزداد قائمة الممنوعات وتضاف إليها أوامر جديدة وكأن المرأة تعيش داخل معسكر بل أكثر بكثير من ذلك، فتبدأ المرأة بكره نفسها وجمالها الذي جعلنها تعيش تحت الإقامة الجبرية، وتتمنى أن تكون كأية امرأة عادية حتى تستمتع بحياتها وتشعر أنها إنسانة تستحق أن تمارس حياتها بصورة طبيعية، وفي لحظة شجاعة تطلب من زوجها الطلاق، بعد أن سقطت كل قدراتها على الاحتمال.

وقد يصدم الزوج بقرار زوجته ويرفض حتى مناقشته، مع أن الحياة مقيدة الحرية والغيرة الشديدة حرمتها من أن تكون إنسانة كاملة وجعلت حياتها هامشية لا هدف لها ولا معنى.

جميلة بشكل واضح

ويقول أخصائيو النفس أنه عندما تكون المرأة جميلة بشكل واضح فإن ذلك يجعلها عرضة دائمة لإبداء الإعجاب بها، ومحاولة التقرب إليها والتعرف عليها، وهذه التصرفات تدفع الرجل إلى محاولة فرض سياج حولها لعزلها عن كل العالم المحيط بها حتى لا يرى هذا الجمال سواه، ولكن الغيرة عندما تزيد عن حدها فإنها تصبح قيدا مملا تسعى المرأة لكسره بكل قوتها، فعندما يقوم الرجل بوسائل تقيد المرأة بطريقة مبالغ فيها يدفعها ذلك إلى النفور منه، وبالتالى كراهيته والغيرة على الزوجة الجميلة يجب أن لا تتجاوز حدود الغيرة التي تعبر عن الحب لها والإعجاب بها اما منعها من مزاولة عملها أو الخروج من البيت وغيرها الكثير من التصرفات التي يقوم بها الرجال الغيورون تدل على أنانية شديدة وحب للتملك، وفي ذلك مصادرة لكل حقوقها في ممارسة حياتها بصورة طبيعية بعيدة عن كل الأمراض النفسية التي يمكن أن تتعرض عليها نتيجة هذه التصرفات، وأول هذه الأمراض هو الاكتئاب نتيجة العزلة المفروضة لها ومنعها من الاختلاط بالآخرين ومحاولة إلغائها كانسان له كيان وفكر وعقل وليست امرأة جميلة فحسب.

كل هذا يدفعنا إلى السؤال هل جمال المرأة سبب كاف لتقييدها ومنعها من ممارسة حياتها الطبيعية؟ وإذا كان هذا الجمال نعمة لماذا يحوله الرجل إلى نقمة عليها؟ ولماذا الاعتقاد دائما بأن المرأة الجميلة لا يمكن أن تكون قادرة على تحمل مسؤولية الحفاظ على نفسها بل إنها تحتاج إلى راع يرعى هذا الجمال ويحافظ عليه من أعين المعجبين؟.

وكلمة أخيرة نقولها لك أيها الرجل الغيور لديك امرأة جميلة فحافظ عليها ولا تحملها ذنب أنها قد خلقت جميلة، فقد خلقت جميلة لتسعد أنت بها

سيدي الرجل، الحجم غير مهم


 

في دراسة أجريت على 200 سيدة

من كلّ الأعمار، الانتماءات العرقية، والعادات الجنسية

تبين أن82 % منهن كنّ راضيات عن العضو الذكري الذي كان

كافيا لإرضائهن،وكان متوسطه حوالي 15.24 سم. وبالمناسبة

هذا هو متوسط حجم العضو الذكري عند الرجال، وفقا لمسح

عن أسلوب الحياة الجنسيةتم خلاله قياس العضو الذكري لـ

300 رجلا أثناء الانتصاب.وقالت 9% من النساء بأنهن يرغبن

لو كان العضو الذكري أكبر من المعدل قليلا أي 17.78 سم،

بينماقالت 2% بأنهن يفضلن أن يكون العضو الذكري بطول

25.4سم إلى27.4 سم.وأخيرا قالت 7 % من النساء بأنهن يرغبن

في قضيب أصغر من المعدل حوالي 12.7 سم، لكن بشكل نهائي

ماذا فكرت النساءحقا بطول حجم العضو الذكري؟

ويبدو أن معظم النساء اللواتي خضعن لدراسة اتفقن بأن

الرجل يمكن أن يكون واثقا بنفسه، وناجحا على المستوى

الشخصي، والمالي وجميع نواحي حياته، ولكنه مع ذلك لن

يكون سعيدا إذا شعر أن عضوه الذكري أقل من المتوسط

العام، أو حتى إذا كان ضمن المتوسط.

ومن المؤسف أن يعتقد الرجال بأن طول العضو الذكر

هو ما يجعله أفضل، فتلك ليست دائما الحالة. في الحقيقة،

اشتكت العديد من النساء اللواتي أقمن علاقة جنسي

مع رجال يملكون عضوا ذكؤيا أطول من المتوسط بأنهن

لم يتمتعن ببعض الأوضاع الجنسية، فأخر شيء تريده

المرأةهو الشعور بالضيق أثناء ممارسة الجنس.

وعند سؤال النساء عن الأمور الأخرى المميزة بالإضافة

إلى الطول، ذكرت معظمهن أن النظافة تأتي أولا،

وإليكم ما يهم النساء 56% توقعن أن يكون العضو

الذكري من نفس لون بشرة الرجل.

23% توقعن أن يكون جلد العضو الذكري ناعما جدا.

21% كن سعيدات لوفرة العروق.

أما المفاجأة فكانت في نظرة النساء لعملية الختان،

فبينما اعتقدت بعضهن بأنّ الرجال غير المختونين كانوا

أكثر عرضة أكثر لإصاباتهم بالأمراض، أو ببساطة لم يحبّوا

شكل العضو الذكري، بينما فضّلت نساء أخريات ببساطة

العضو الذكري الطبيعي.

وأكثر النساء على أية حال لم يبالين كثيرا بشكل العضو

الذكري.

أما العامل العرقي فبين أن عضو الرجال السود أكبر من

المعدل، والأسيويون أصغر من المعدل، ولكن ليس بكثير.

في الحقيقة يعتبر عضو الرجال السود أكبر من الرجال

القوقازيين، لكن بنصف 1.23 سم تقريبا في المعدل،

والرجال الأسيويون أصغر بنصف 0.75 سم في المعدل.

لكن الشيء المثير حول كلّ هذا هو أن مهبل المرأة

مصمم لاستقبال عضو الرجل من عرقها، وذلك صحيح

فالنساء الأسيويات يملكن مهبل أصغر من النساء

السود التي يملكن الأكبر، بينما تملك النساء القوقازيات

مهبل متوسط الحجم يلائم عضو الرجل القوقازي.

يذكر أن الطول المتوسط للعضو الذكري المنتصب بشكل

عام يساوي تقريبا 15.24 سم، والمحيط المتوسط للعضو

الذكري المنتصب يساوي تقريبا 12 سم

حتى تصبح فتى أحلام الفتاة



 

تفضل المرأة الزواج من الرجل الواثق من نفسه، النشط الحسن المظهر والمتحدث اللبق الذي يلاطفها طمعاً في الفوز بإعجابها.

وحول هذا الموضوع صدر مؤخراً كتاب جديد في الولايات المتحدة بعنوان "حقائق حول متطلبات المرأة في شريك الحياة" للكاتبة سوزان اينو.

وتقول الكاتبة أن الهدف الأساسي من إعداد هذا الكتاب هو مساعدة الرجل العادي ليصبح فتى أحلام شريكة حياته، والطريف إن أغلبية من أقبلوا على شراء هذا الكتاب الذي حقق مبيعات قياسية، وكانوا من الجنس اللطيف وبالذات من الزوجات اللواتي أرادت كل منهن أنت جعل من زوجها فتى للأحلام.

ويشير الكتاب إلى أن الرجل العادي يستطيع باتباع نصائح بسيطة أن يصبح فتى أحلام الفتاة التي اختارها لتكون شريكة حياته.

وتؤكد الكاتبة أن كثيراً من الرجال لا يدركون إمكانياتهم الحقيقية، ولا يقدرون أنهم يستطيعون إضفاء لمسات على أنفسهم تجعلهم يتمتعون بصفات تقدرها بنات الجنس الآخر.

فعلى سبيل المثال يهمل كثير من الرجال مظهرهم ولا يبذلون جهداً في اختيار الملابس المناسبة بينهما تهتم المرأة بطبيعتها بأناقتها.

ويمكن للرجل العادي أن يحاول معرفة الصفات التي تفضلها المرأة ثم يحاول أن يترك انطباعاً قوياً على المحيطين، بمراعاة اتباع أسلوب معين في التصرفات وطريقة الكلام وأيضاً في طريقة المشي والحركة البدنية.

فالمرأة تفضل الرجل الذي يتصرف بثقة ويتمتع بشخصية استقلالية والجاد في عمله، والذي لا يكشف لها عن جوانب شخصيته بسهولة

أما الرجل الخجول الذي لا يحسن التصرف في الأماكن العامة ويرتبك في المجتمعات فنادراً ما يستحوذ على إعجاب الفتيات.

وتعجب المرأة العصرية بالرجل القوي الطموح المعتز برجولته، والذي يتمتع في نفس الوقت بإحساس مرهف والذي يمنحها لمسات عاطفية بين الحين والأخر، بأن يقدم لها هدايا من الزهور ويدعوها لعشاء على ضوء الشموع، ويحب الاستماع معها للموسيقى الهادئة، ولا ينسى عيد ميلادها رغم مشاكله الكثيرة.

ويحظى الرجل الذي يتحدث برزانة عادة بإعجاب المرأة، وتفضل الكثيرات أن يتكلم الرجل عن إحساسه وتجاربه الشخصية بدلاً من التركيز في الحديث على السياسة والرياضة ومشكلاته في العمل، ولا تميل النساء للرجل الذي لا يشبع هوايتها في سماع عبارات الإطراء والمديح.

ومن الصفات التي تحبها المرأة في شريك الحياة وفتى الأحلام، التمتع بالحيوية والنشاط ويلفت نظر النساء، الرجل الذي يتصرف بتلقائية ولا يهتم بالماديات ويكون مقبلاً على الحياة ويتمتع بروح عالية من الدعابة والجرأة والأفكار المتطورة.

وفي الواقع قد يجد بعض الرجال صعوبة في التحلي بكل الصفات المحببة للنساء، وأن يتحولوا إلى صورة مجسدة لفتى الأحلام الذي يجوب في خيال المجموعة.

ولكن الرجل الذي يبذل جهداً لاكتساب بعض هذه الصفات سيشعر هو شخصياً بقدر من الرضا عن النفس يفوق بكثير سعادتهُ بإعجاب الجنس الأخر به

الأربعاء، 27 يناير، 2010

ما هو اضطراب التيقظ الجنسي عند النساء




اضطراب التيقظ الجنسي عند النساء هو عبارة عن قصور أو عجز مستمر في الوصول إلى المفرزات المزلقة والاحتقان أو المحافظة عليهما استجابة للاستثارة الجنسية، بما يكفي لإتمام العملية الجنسية، ويحدث هذا التثبيط رغم كفاية التنبيه الجنسي من حيث تركيزه وشدته ومدته ، وقد يكون هذا الاضطراب أوليا أي يبقى مدى الحياة ولا تستطيع المصابة الوصول إلى أداء جنسي فعال في أي حالة بسبب صراع نفسي داخلي، أو يكون الاضطراب ثانويا لسبب ما وهو الأكثر شيوعا.

الأسباب :

تؤدي العوامل النفسية المكتسبة إلى معظم الحالات، مثل التنافر بين الزوجين في حوالي 80% من الحالات تقريبا، الاكتئاب، الظروف الحياتية الصعبة.

ومن الشائع وجود الجهل بتشريح أعضاء التناسل ووظيفتها لدى المريضة، لاسيما وظيفة البظر ونماذج التيقظ الفعال وطرائقه، وقد يكون الربط بين الإثم والخطيئة والجنس وبين النشوة الجنسية والإثم أمرا دائما، كما قد يساهم في ذلك الخوف من العلاقات الجنسية غير الشرعية.

وتشتمل الأسباب العضوية على الأمراض الموضعية (مثل الانتباذ البطاني الرحمي endometriosis والتهاب المثانة والتهاب المهبل ) وأمراض أخرى ( مثل قصور الغدة الدرقية والسكري، رغم أن تأثيرها أكبر لدى الرجال )، والاضطراب العصبية مثل التصلب المتعدد والاضطرابات العضلية والأدوية ( مثل مانعات الحمل الفموية وخافضات الضغط والمهدئات )، والجراحة الاستئصالية (مثل استئصال الرحم واستئصال الثدي، اللذين قد يكون لهما تأثير سلبي في رؤية المرأة لصورتها الأنثوية الجنسية .

الكبر أو الشيخوخة:

رغم أن الإناث قد يحتفظن برعشة الجماع طوال حياتهن، فإن فعاليتهن الجنسية غالبا ما تنقص بعد الستين من العمر بسبب التغيرات الفيزيولوجية غير مثل ضمور المخاطية المهبلية.

التشخيص والعلاج :
تساعد القصة المرضية والفحص السريري على إثبات:
الأساس النفسي أو العضوي أو المشترك للاضطراب
وتعيين درجة الخلل الوظيفي

وينبغي على الطبيب أن يناقش بشكل لبق الأمور الجنسية وأن يحصل على معلومات دقيقة، ويكون ذلك عادة بطرح أسئلة تنتقل تدريجيا من النواحي العامة أكثر من حيث حساسيتها الزائدة وصولا إلى الشؤون الخاصة أكثر.

ويتم تقصي العوامل العضوية بالفحص السريري والدراسات المخبرية المناسبة.
وتتجه شكوى المريضة عادة نحو نقص الإحساس بالرعشة أو عدم الوصول إليه ( لأن تثبيط الاستثارة الجنسية تؤدي بشكل أكيد تقريبا إلى تثبيط رعشة أو هزة الجماع عند الأنثى، ولذلك فمعالجتهما متماثلة.

أسباب جفاف الفم عند النساء بعد هزة الجماع


تشكو بعض السيدات من جفاف شديد في الفم والحلق بعد بلوغهم ذرو النشوة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية مع الرجال، بل أن السيدات تشكو في حالات معينة من شدة جفاف الفم بعد شعورهن بهزة الجماع وتجدن أنفسهن بحاجة إلى شرب كمية من الماء مباشرة.




وفيما يشعر الرجال بالزهو لأنهم استطاعوا إيصال نسائهم إلى قمة المتعة نجد النساء سعيدات أيضا بذلك، لكنهن يردن أن يعرفن سبب هذا الجفاف من باب العلم بالشيء.




ويرد أطباء النساء والتوليد على ذلك قائلين أن هناك اكثر من احتمال يجعل الأنثى تشعر بجفاف الفم والحلق.


وقبل ذكر الأسباب يقول الأطباء أن مثل هؤلاء النساء يحسدهن الكثيرات لان أزواجهن يحرصون على إيصالهن إلى الذروة أثناء المعاشرة.

هل يقلل الختان من احتمال الإصابة بالأمراض؟


 

لم يمض الكثير من الوقت منذ أن أوصت منظمة الصحة العالمية الإفريقيين بختان أبنائهم كخطوة واقية من الإصابة بالإيدز، حتى طالعنا بحث جديد بما مفاده أن لا دلائل حول قدرة الختان (أكثر العمليات الجراحية انتشارا في العالم) على منع أو التقليل من احتمال الإصابة بالأمراض الجنسية أو سرطان القضيب، التهاب المسالك البولية أو حتى الإيدز.

وقد أشار البحث الذي تم نشره مؤخرا، إلى أن عملية الختان تحمل في طياتها عددا من المخاطر، منها النزيف الحاد، المس بالقدرة الجنسية المستقبلية لدى الطفل، وحتى من الممكن أن تؤدي إلى فقدان القضيب في حال تم إجراؤها لدى "مطهر" قليل الخبرة أو مهمل. كل ذلك في مقابل بعض المنافع البسيطة التي لم يتم إثبات فعاليتها حتى الآن، حسب ما جاء في البحث.

وقد لخص هذا البحث مجموعة من الأبحاث السابقة في الموضوع، ولم يصل الباحثون إلى استنتاج واضح حول نسبة أكبر من الخطورة للإصابة بسرطان القضيب لدى الرجال الذين لم يتم ختانهم. والحقيقة أن هذا المرض هو مرض نادر جدا وعلى ما يبدو فإن لا علاقة له بوجود أو عدم وجود القلفة (التي تتم إزالتها عند الختان).

أما بالنسبة لمرض التهاب المسالك البولية، فتبين أن أقل من 2% فقط من الذكور يصابون به فعلا. ولم يتوصل الباحثون إلى نتيجة واضحة بأن الختان يقلل فعلا من إمكانية الإصابة به. بينما أكد البحث بأن الختان يقلل بشكل ملحوظ من احتمالات الإصابة بمرض الإيدز بشكل خاص في مناطق جنوبي إفريقيا، ولم تثبت فعاليته ضد الإيدز في مناطق أخرى من العالم.

وفي حديث لأحد الأطباء القائمين على هذا البحث، قال إن للقلفة وظيفة مانعة لمخاطر الإصابة بالأمراض المختلفة. وبالإضافة لذلك فإنها تحافظ على نسبة من الرطوبة في القضيب وترفع من مستوى المتعة الجنسية لدى الرجل. ويقول إن التبرير العلمي الوحيد للقيام بالختان، هو علاج الحالات التي يعاني فيها الرجال من خلل في المبنى العضوي للقضيب.

ويضيف رئيس فريق الباحثين: " من يريد أن يقوم بالختان اعتقادا منه أن في ذلك أفضليات طبية، عليه أن يعرف أيضا أن ليس هنالك اتفاق مطلق حول فوائد هذا الإجراء، وأن فيه الكثير من المخاطر الجسدية والنفسية".

وكما أسلفنا، فإن هذا البحث ينقض نتائج عدد كبير من الأبحاث السابقة. حيث أوصت منظمة الصحة العالمية في العام 2007 الرجال غير المثليين جنسيا بالقيام بالختان، نظرا لأن هذا الإجراء يقلل من مخاطر الإصابة بالإيدز بنسبة قد تصل إلى 60%. وقد اعتمدت هذه التوصية على أبحاث سابقة تم إجراؤها في كل من كينيا، أوغندا وجنوب إفريقيا، والتي أشارت بوضوح إلى أن خطر الإصابة لدى الرجال الذين تم ختانهم أقل بكثير منه لدى غير المختونين.

وفي تحليل لنتائج الأبحاث السابقة، يبدو جليا أن عملية الختان كان من المفترض أن تمنع نحو مليوني حالة إصابة بالإيدز و 300 ألف حالة وفاة في العقود القريبة. وقد أكد الباحثون أن السبب وراء انخفاض مستوى الخطورة يكمن في مبنى القلفة، حيث تتكون الطبقة الداخلية منها من خلايا حساسة بشكل كبير لفيروس الإيدز، وعندما يكون الرجل مختونا فإن مساحة هذه الطبقة الداخلية تكون أصغر مما يقلل احتمال الإصابة.

في العام الماضي، نشرت نتائج بحث آخر أوضحت أن الختان لا يقلل من احتمالات الإصابة بالإيدز لدى الرجال المثليين جنسيا. إذا أن نسبة الإصابة بالإيدز لديهم وصلت إلى 3.5% سواء لدى من أجروا الختان أو من لم يجروه.

أما في البلاد فإن غالبة الأطفال يختنون. ولكن هذا ليس حكرا على البلاد، حيث أن ثلث رجال العالم يجرون الختان. وفي أغلب الحالات يكون الختان بناء على معتقدات دينية (الإسلام واليهودية) أو بناء على الاعتقاد السائد بأن الختان يقلل من احتمالات الإصابة بالأمراض.

الفتاة ومرحلة المراهقة



تبدأ مرحلة المراهقة بعد اجتياز مرحلة الطفولة، والتي تمثل كما وصفها البعض بأنها الحد الفاصل ما بين الطفولة والشباب، وهي مرحلة على الرغم من قصر مدتها الزمنية عموماً، تكتسب أهمية وحساسية متزايدة، وقد اختلفت وجهات نظر العلماء في تحديد بداياتها ونهاياتها.

والواقع هو أن الإنسان يجتاز ما بين سن 12 ـ 18، وبحسب رأي آخرين إلى سن الـ 20، في دورة كاملة من حياته منفصلة عن مرحلتي الطفولة والنضوج، وهذه المرحلة بذاتها لها معاييرها الخاصة بها، وتلعب دوراً مهماً في حياة الإنسان.

إلا إن أفضل تعبير لوصف الشخص في هذه المرحلة العمرية هو اصطلاح (المراهق) الذي يستخدمه علماء النفس والتربية، وهو كما يرى الكثيرون أنسب تعبير وفي محله، لأن الشخص في هذه السن لا هو طفل قاصر تماماً وذو رغبات وخصال طفولية من جهة، ولا هو شاب ناضج ومكتمل وبإمكانه أن يكوّن رأياً وكياناً مستقلين في الحياة من جهة أخرى.

ويقول أحد علماء النفس الروس:"عندما يبلغ الأطفال درجة جادة من النمو أي البلوغ الجنسي، تبدأ حينذاك الاضطرابات النفسية المختلفة لديهم، ففي هذه المرحلة عادة تتنازع نفسيات الأحداث أطباع متناقضة ففي الوقت الذي تطبع سلوكهم وتعاملهم مع الآخرين الوداعة والحلم تجدهم في ذات الوقت حادّي الطباع ويغضبون عند أدنى إثارة.

ومن هنا فإن مرحلة المراهقة هي أكثر مراحل الحياة تأزماً، والتعامل معها أصعب وأشق بالنسبة لأولياء الأمور.

وكثير من المشاكل التي يتعرض لها الناس تعود في أسبابها إلى عاملي الجهل والغفلة، ولا يخفى إن أغلب أولياء الأمور، خصوصاً في بلدان العالم الثالث، لا يعرفون شيئاً عن الحالات النفسية الخاصة بمراحل نمو أبنائهم، إن لم يكن الجهل بمجمل العلوم النفسية، والنظر إليها بعين الخجل والحياء والإزدراء، لذا فإن الآباء لا يستطيعون التعامل مع أبنائهم كما ينبغي أو كما تتطلبه الحالة، فضلاً عن مساهمتهم في مضاعفة تعقيدات بعض المسائل في أحيان كثيرة.

العاطفة عند المراهِقة

الإنسان كباقي المخلوقات لديه الغرائز، ومن هنا فإن النمو العضوي المتسارع لدى الفتاة في هذه المرحلة من العمر، يرافقه نشاط فطري وغريزي من نوع آخر، فتتحرك العواطف والمشاعر في مجال جديد يترك آثاره على طبيعتها وسلوكها بشكل يضع أولياء الأمور أمام واقع جديد.

والفتاة في مرحلة المراهقة تمر بدور التفتح والنشاط العاطفي الخاص، حيث تغادر الفتاة تعلقها بوالديها، وتتجه بعواطفها واهتماماتها إلى بنات سنها، وإلى أبناء الجنس الآخر، وإلى الحياة الزوجية.

ومن العلامات البارزة في مرحلة المراهقة، سرعة التبدل العاطفي حيث أنها قلقة وغير مستقرة على حال أو لون معين، ففي الوقت الذي يكون فيه أعضاء هذه الفئة العمرية مسرورين ومنبسطين، يمكن أن تتغير هذه الحالة ليحل محلها الغم والهم لأتفه الأسباب، فتارة يحبون بشدة وأخرى يكرهون بشدة.

كما أنه وقبل أن تتمركز عواطف الفتاة وتستقر حول الجنس الآخر فإنها تتعرض إلى نوع من القلق والاضطراب الممزوج بالحيرة.

ويرى العلماء أن الإناث تنجذب إلى الحب مبكراً، وإن عاطفة الحب لدى الإناث هي أخصب مما لدى الذكور بكثير إلا إنهن مختلفات عن الذكور في مجال الاستمتاع الجنسي.

كما أن الإناث يرغبن في أن يكن محور ومركز الجذب في الحب وليس العكس، وهذه الحالة هي واحدة من الفوارق العاطفية بين الجنسين.

وفي ذات الوقت فإن الإناث في مرحلة المراهقة يتمتعن بدرجات عالية من الإخلاص والصدق، وبميل عاطفي شديد إلى التضحية من أجل ما يحببن، وإن الخطر الذي يكمن هنا هو تغلّب الشعور العاطفي الطافح على المنطق والتفكير السليم الأمر الذي تدعو إلى إعمال الرقابة عليه وترشيده باستمرار.

حياء المراهِقة

يكتسب الجمال العضوي لدى الفتيات أهمية استثنائية وكلما كان هذا الجمال منسجماً مع نظرتهن إليه، كلما زاد تعلقهن واستمتاعهن به إلى درجة يتحول معها الاهتمام بهذا الجانب عند بعض المراهقات، إلى نوع من الحب المفرط للجسم.

ولا يقتصر اهتمام الفتاة المراهقة بالجمال عند الجانب العضوي وحسب، بل يتجاوزه إلى الاهتمام بالكمالات الأخرى أيضاً، إنهن يسعين إلى بلوغ حد الكمال في مجالات العلم، والأخلاق، والأدب، وخصوصاً عندما يتلبسن بلباس أصحاب القيم والمبادئ ويحاولن مجاراة الكبار في السلوك.

وكما تمتاز الفتاة في مرحلة المراهقة بالكبرياء والغرور، تمتاز بخصلة الحياء والخجل أيضاً، وهذه الأخيرة تعدّ نعمة كبيرة لهن، وصيانة من كثير من حالات السقوط والانحراف، فإذا قل الحياء قل التورع عن ارتكاب المعاصي والذنوب.

وتقع الفتاة المراهقة تحت قوتين، قوة التوجه والرغبة بالاستمتاع باللذة من جهة، وحالة الحياء والخجل التي تحول دون إطلاق العنان لرغباتها من جهة أخرى، وإذا قدر لهذا الحياء أن يزول بنحو أو آخر، فإن حصن الفتاة يكون قد انهار على رأسها،

الفياغرا تغرق البيت بالتعاسة الزوجية


 
تتخوف الكثيرات من الزوجات خاصة كبيرات السن من مثل هذه الأدوية لئلا تفتح شهية أزواجهن على الزواج من أخريات ليشبعوا رغباتهم
اضغط على الصوره لمشاهدة جميع الصور

يبدو أن التقدم العلمي في مجال الطب لا يكون مفيدا في جميع الحالات بل أحيانا تكون لها أثار سلبية فيتخوف منها البعض وهو ما بدا واضحا في بعض الحالات التي أقبلت على استعمال الفياغرا والتي صاحبها شكاوي عدد من الزوجات من أزواجهن المر التي استتبعه بعض المشاكل الأسرية.

ولذلك تتخوف الكثيرات من الزوجات خاصة كبيرات السن من مثل هذه الأدوية لئلا تفتح شهية أزواجهن على الزواج من أخريات ليشبعوا رغباتهم.

وقد أثبتت الإحصائيات التي أجريت في الخارج أخيرا انه من انتشار أدوية وعلاجات مرض الضعف الجنسي ولكثرة البدائل الفعالة في هذا الأمر واشهرها الفياغرا ازدادت مشاكل هؤلاء النساء المتزوجات من فترات طويلة ودخلن في مرحلة خريف العمر بينما يستعيد أزواجهن الشباب من جديد.

وهذا ما ينذر بتزايد المشاكل الأسرية التي لم تكن في الحسبان وخاصة بعد طرح العقار الجديد "اليوبريما" الذي يقال انه اكثر فعالية من الفياغرا واقل في أثاره الجانبية منها، ومن هنا يتنبأ الكثيرون بازدياد حجم المشكلة في المستقبل ليصبح البحث عن السعادة الزوجية ثمنه تعاسة أسرية.

وهنا يطرح السؤال نفسه، وأين الحل مع تزايد انتشار الفياغرا وأخواتها؟

ويقول الأطباء أن الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء تحكمها نسبة هرمونات الذكورية الموجودة لدى الطرفين والتي تكون أعلى عند الرجل، وافتقادهما لهذه الرغبة لا ترتبط بالمرحلة العمرية بدليل أننا نرى شبابا مصابا بالعجز الجنسي ولكن الذي يحدث أن المرأة عندما تمر بمرحلة انقطاع الحيض فان هرمون استروجين يقل وينعكس سلبا على حالتها النفسية والمزاجية وقد يقلل الرغبة لديها ولكن بصفة عامة فان استمرار العلاقة الزوجية بين الزوجين بعد سن انقطاع الدورة عند المرأة يتوقف على تقدير المرأة لنفسها ولقدرتها وبالتالي تستطيع أن تكمل المسيرة وتشعر بالشباب والحيوية وربما تكون علاقتها بزوجها أفضل لأنها غير قلقة من حدوث حمل فهي تشعر بالأمان من هذه النقطة التي كانت كثيرا ما تقلقها في فترات الشباب وتعكر عليها صفو العلاقة والاستمتاع بها.

أما بالنسبة لمسألة ظهور الفياغرا وغيرها من الأدوية فيجب أن لا تخيف النساء على الإطلاق فلا علاقة الحميمة بين وزوجته بعد سن اليأس يمكن أن تتم بصورة طبيعية وأفضل طالما توجد رغبة مشتركة بين الطرفين وان كنت أحذر من الإفراط في تناول مثل هذه الأدوية دون داع قهري ودون استشارة الطبيب لأنها صنعت لهدف معين ولا تصلح لكل شخص كما أنها يمكن أن تسبب كوارث ويسقط الزوج قتيلا، فالاعتدال مطلوب وطالما أن لا توجد مشاكل بعينها فال داعي لهذه الأدوية وتترك الأمور تسير طبيعية ولتكون المودة التي زرعتها سنوات العشرة هي الأقوى لاستمرار العلاقة بين الزوجين.

وإذا كانت المودة مظلة الأسرة في فترات خريف العمر فان العصر الجديد بمتغيراته وبما أتى به من تلوث شامل قضى على هذه الروحانيات وعلى الرومانسية بين الزوجين مما قد يؤدي ألى مشاكل عائلية وإساءة الزوج لعلاقته مع زوجته خاصة في المجتمعات المنحلة والمتفككة والتي لا تنظر للمرأة إلا على أنها مجرد وسيلة للمتعة متناسين دورها الأكبر كأم وكمربية وأهم بكثير من البحث عن متعة وقتية زائلة.

من الناحية النفسية يقول الأطباء أن هذه المشكلة أكثر ما يقع فيها الشخصية الشهوانية التي تحركها نزوتها وتحرك وتسيطر عليها شهواتها دون تحكيم للعقل أو العاطفة ويكون مستعدا لفعل أي شيء مهما كانت قساوته أو بشاعته لتحقيق غرضه ولا يدرك بوعيه انه يؤذي آخرين، ولذلك نجد أن رجلا بعد أن تزوج أولاده يترك زوجته ويهجرها لامرأة أخرى اصغر منها ومثل هذا الشخص لا يهتم بمشاعر زوجته ويبحث دائما عن وسائل للحفاظ على حيويته وشبابه دون مراعاة لأية قواعد.

وعلى الجانب الآخر نجد الزوجة منكسرة حزينة لا تستطيع أن تشكو لان حياءها يمنعها خاصة وهي في سن ما بعد الشباب، ومع نفورها من الزوج تزداد المسافة بينهما وتتولد عقدة دفينة منه وقد تنتهي الأمور بعواقب وخيمة.

ولكن الأشخاص المتوازنون نفسيا لا يتأثرون كثيرا بتغيرات العمر ويستطيعون أن يخلقوا لأنفسهم المتعة التي تناسب كل فترة من فترات عمرهم وهي سمة التي تميز المجتمعات الشرقية حيث يسيطر عليها العادات والتقاليد والدين مما يحميهم من مظاهر الانحلال الأسري والأخلاقي الذي بات صارخا في المجتمعات الغربية.

الثلاثاء، 26 يناير، 2010

الإنترنت العلاقة بين الزوجين









ليس بالغريب أن تتأثر الحياة الأسرية بالتقدم التكنولوجي والانترنت، لكن الشيء الغريب والمثير للجدل هو أوجه استغلال تلك التكنولوجيا وكيفية تأثيرها، والذي من المفترض أن يكون لمصلحة المجتمع ورفع المعاناة عن البشر وليس لتعاستهم.

وقد اجتهد العديد من المحللين والمختصين في علم النفس والاجتماع لمعرفة مدى تأثير تكنولوجيا الاتصالات والانترنت على الحياة الأسرية، وتوصلوا إلى حقيقة لا يستطيع احد تجاهلها وهي التأثير السلبي الذي أحدثته تلك التكنولوجيا على الحياة الأسرية.

فكما يساعد الانترنت على الاتصال بالعالم الخارجي فإنه يساعد أيضا على الانفصال بين الأزواج، فعندما دخل الانترنت من الباب هرب استقرار الأسرة، واختلفت أوجه استخداماته باختلاف السلوكيات، كل حسب اتجاهه وميوله، فاتخذها بعض الأزواج طريقة لكسر رتابة الحياة الزوجية ومللها، واقعين بأنفسهم في مغامرات قد لا تحمد عقباها وأكد ذلك العديد من الدراسات التي أفادت بان أعدادا متزايدة من المتزوجين يدخلون إلى غرف الدردشة على شبكة الانترنت من اجل الإثارة الجنسية.

وحسبما تقول مراكز الاستشارات في الولايات المتحدة أن غرف الدردشة هي أكثر الأسباب وراء انهيار العلاقات الزوجية. وان المشكلة ستزداد سوءا مع ازدياد عدد الأشخاص الذين يتصلون بالشبكة، وان الأمور لم تكن متاحة ومتيسرة للمتزوجين الذين يبحثون عن علاقات سريعة مثلما هو الأمر عليه مع الانترنت.

ويدخل اغلب الأشخاص إلى غرف الدردشة بسبب الإحساس بالملل أو نقص الرغبة الجنسية للطرف الآخر أو الرغبة في التنويع والاستمتاع، والسبب الأول كان قلة العلاقات الجنسية مع زوجاتهم، وانشغال الزوجات في رعاية الأطفال وقلت رغباتهن في الجنس.

يقول آل كوبرمؤلف كتاب "الجنس والانترنت":"اننا نسمع من المعالجين في جميع أنحاء البلاد أن الأنشطة الجنسية على شبكة الانترنت هي السبب الرئيسي في المشاكل الزوجية.، ونحتاج أن نتفهم بشكل أفضل العوامل المساعدة إذا كنا نرغب في تحذير الناس من أن الانزلاق وراء المغازلات على الانترنت ينتهي عادة بالطلاق.

الإنترنت أوجد "الطلاق العاطفي"

ويحذر الباحثون من أن الانترنت يمثل خطورة بالغة على الأزواج لأنه أوجد طلاق من نوع جديد يعرف باسم "الطلاق العاطفي".

وأوضح الخبراء أن هذا النوع من الطلاق يحدث عندما يجلس الرجال على شبكة الانترنت للبحث ومشاهدة مواقعها الكثيرة لساعات طويلة تحرمهم من الاجتماع بزوجاتهم، وفتح حديث وحوار بين بعضهم، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى انفصال عاطفي

الزوجة العصبية لا تحب الرجل النظيف



 

يبدو أن النظافة ليست من الأولويات المفضلة عند النساء العصبيات فيما يربط بعلاقتهن بالرجال

أظهرت دراسة جديدة نشرتها "علوم النفس والأعصاب والغدد الصماء البريطانية" أن السيدات العصبيات أو من يعانون من التوتر الملازم لهن ما قبل الدورة الشهرية، يفضلن الرجل كثيف الشعر ولا يستحمون إلا نادراً.

واكتشف الباحثون أن هؤلاء النساء يجدن في الرجل غير النظيف شعوراً بالأمان والسعادة بسبب وجود هرمون ذكري معين في بشرته يساعد على تخفيف العصبية وحدة المزاج والتوتر وغيرها من المشاعر السلبية التي تصبيهن.

وتؤكد هذة النتائج وجود مواد كيماوية وطبيعية في جسم الإنسان قادرة على تحسين المزاج والسلوك عند الأخرين بحيث تصل هذه المادة إلى الدماغ عبر عضو خاص في التجاويف صغيرة بالأنف لم تتضح وظيفتها سابقاً.

وفي الدراسات الجديدة كشف العلماء في كلية الطب بجامعة "اوتاهن" أهمية هذا العضو في تمييز الهرمونات، وأوضح الباحثون أن هذا الهرمون مادة ستيرويدية مشتقة من الهرمون الجنسي الذكري تسترون ويتواجد بصورة رئيسية في سطح الجلد وشعر الجسم عند الرجل إلى أن هذه المادة وضعت مباشرة على العضو الخاص في أنوف النساء بعد عزلها من خلال أنبوب صغير، وقد وجد الباحثون أن ثانية واحدة للتعرض لهذه المادة كانت كافية لتحفيز استجابة المشاعر السلبية النساء.

وخلص العلماء إلى أن مادة الهرمون البشري قدرت على تغيير مزاج الأخرين وسلوكياتهم عبر مرورها إلى العضو الأنفي، وقد يعتبر هرمون الحب الذي يزيد العاطفة نحو شريك الحياة ولكن لا يزيد الرغبة الجنسية بل يجعل السيدات اقل توتراً وسلبية

نظرة المجتمع للمطلقة وصمة عار تلاحقها



 



وصمة العار هي واحدة من الأشياء العديدة التي تواجه المرأة المطلقة في مجتمعنا العربي، فهل أصبحت المرأة المطلقة بالفعل وصمة عار يهرب منها المجتمع ومن طلاقها دون أن ينظر لها بعين الشفقة؟ والحب على حالها الذي تبدل من الاستقرار والسكينة إلى مستقبل مجهول لا تعرف عنه شيء؟ فلماذا يعامل المجتمع المرأة المطلقة على أنها امرأة فاشلة في إقامة حياة مشتركة، سواء كانت هي الجاني أم المجني عليها، وفي أغلب الأحوال هي المتهم الأول في فشل العلاقة .

فالمرأة المطلقة تواجه مشكلات عدة خاصة وإن كان معها أطفالاً، فهي تمثل عبئاً كبيراً على أهلها وعرضة لنظرة المجتمع السيئة التي لا ترحم ولا تشفق عليها مهما كانت ظروفها والسطور القادمة نبين لكم النظرة القاسية التي تتعرض لها المرأة المطلقة .

نظرة المجتمع ومعاييره القاسية

المجتمع ينظر للمرأة المطلقة نظرة قاسية فيها الكثير من العتاب واللوم وقسوة المعاملة وقلة احترامها مما يجعلها أكثر عرضه للذئاب البشرية بحكم فقد عذريتها وتسترها بكلمة مطلقة، وضعاف النفوس والدين من المطلقات هن اللاتي يقبلن بهذه العروض، وأسباب تخلي المطلقة عن آداب الخلق وعادات المجتمع وأحكام الدين بسبب تعرضها لكثرة الضغوط النفسية من الأهل أو المجتمع المختلطة فيه .

وعدم تقبل المجتمع لهذه الحالة " المطلقة " وسد كل باب قد يساعدها للخروج من الضغوط النفسية مما يجعلها تشعر بالذنب والفشل العاطفي وخيبة الأمل والإحباط والخوف من تكرار التجربة " الزواج " فالمرأة لا تلجأ إلى الطلاق إلا بعد أن تصل ذروة اليأس والفشل والألم ، بعد حياة كانت مليئة بالظلم أو الشعور بالوحدة وفقد الحنان والحب .

ويفرض المجتمع على المرأة المطلقة شروطاً قاسية عليها أن تخضع لها حتى تستطيع البقاء في هذا المجتمع فخياراتها في الحياة محدودة ومنها :

أولاً : أن تظل المطلقة حبيسة الوحدة تعيش حياتها بعيداً عن دفء المشاعر والعواطف، تخوض وحدها الحياة سواء في مواجهة احتياجاتها الشخصية أو تربية أولادها، من دون إنسان يساندها ويؤنس وحدتها، أو يد تربت على كتفها، أو جسد يحتضنها أو لقاء حميمي يقيها برودة لا نهائية، فإذا شعرت بالاحتياج العاطفي أو الجنسي فعليها أن تتحلى بالصبر وتتجاهل احتياجها وتتسامى برغباتها، وان لم تستطع يكون مصيرها المرض النفسي، أو تذهب هي ورغبتها إلى الجحيم، إضافة إلى تحمل نظرة المجتمع المريبة لها، فهي دائماً تحت المجهر، سلوكها جاهز للتفسير على المحمل السيئ، لأنها أصبحت بلا رقيب أو حسيب، ولم تعد في عصمة رجل يحميها ويقوّم سلوكها، وفقدت عذريتها التي كان المجتمع يكتشف بها انحرافها.

ثانياً : أن تكرر المطلقة تجربة الزواج استجابة لحقها شرعا وقانوناً، وبحثاً عن إشباع مشروع لحاجاتها العاطفية والجنسية وكسر الوحدة المؤلمة ، فمن حق المطلقة أن تتزوج ، ونظرياً لديها فرصة مساوية للفتاة العذراء طالما هي مستوفية للشروط الأخلاقية والتعليمية والاجتماعية المطلوبة من قبل الرجل ، لكن الواقع يثبت عكس ذلك ، فالمطلقة تواجه حظاً عاثرا في الزواج مرة أخرى، خصوصا كزوجة أولى لرجل أو شاب لم يسبق له الزواج ، فتضطر غالباً إلى القبول بالزواج من عجوز أو أرمل أو مطلق لديه أولاد أو تكون زوجة ثانية أو رابعة تحت شعار " ظل رجل ولا ظل حيطة " وحتى تعف نفسها عن الحرام ، أو تتخلص من وصمة " المطلقة " ، أو تهرب من الضغوط المجتمعية والأسرية عليها إذا أرادت أن تعيش بمفردها.

ثالثاً : هذا الخيار قد تلجأ إليه بعض المطلقات اللواتي لا يقدرن على الوحدة وآلامها، خصوصاً بعد أن تعودن الحياة مع رجل، وفي الوقت نفسه يرفضن الزواج بشروط غير مُرضية لهن، أو يمتنعن عن إعادة تجربة كانت مريرة لهن، أو ربما لم تواتهن الفرصة أصلاً لزواج أخر، فيفضلن بدائل مشوهة وحلولاُ منقوصة تمارس غالبا في الظل ، تحقق لهن إشباعاً مؤقتا لكنه يجعلهن دائماً على حافة الخطر والنبذ الاجتماعي والديني إذا اكتشف أمرهن ، فالبعض يلجأ إلى استئجار شقة منفصلة تمارس فيها المطلقة رغباتها في علاقة متحررة من أي قيد لتفريغ شهوة مكبوتة وغريزة إذا استعرت لا تعرف القيود أو التقاليد ولا تخضع لأي مرجعيات ، أو تمارس الجنس البديل مثل الاستمناء أو الجنسية المثلية أو الجنس الشفوي في الهاتف أو على الانترنت كبدائل تعتبرها آمنة نسبياً ، فكلها حلول مبتسرة بدرجات متفاوتة ، تمت تحت ضغط الاحتياج النفسي والبيولوجي والاجتماعي من دون اختيار حقيقي يضمن درجة عادلة من الأمن والراحة والتحقق ، ويعتمد على قدرة المطلقة على الرفض من دون دفع فواتير اجتماعية ونفسية باهظة.

الأحد، 24 يناير، 2010

الصداع الجنسي كابوس يحيل الحياة الزوجية الى جحيماً





لا تندهش عندما تجد رجلاً في كامل رجولته وصحته يتهرب من ممارسة الحب مع زوجته، لا تندهش أيضاً عندما تعلم أنه لا يشكو من أي أسباب نفسية تمنعه من ذلك ، لأنه يعاني ما هو أشبع ألا وهو الصداع الجنسي .

الإحصائيات الحديثة كشفت النقاب عن هذه المعاناة في صفوف الرجال، مما يؤثر حتماً على استقرار الأسر ، إذ يتحول استمتاع العلاقة الزوجية إلى ألم لا يطاق .

بعض الأطباء يؤكدون أن الصداع الجنسي لا يكون صداعاً جدياً ، فقد تكون ممارسة الجنس نفسها هي تسبب أوجاعا في الرأس والرقبة اللذان يعززان الاتصال الجنسي ويسببان التشنج.

ويفيد أطباء بأن الصداع الجنسي "Post Coital Headache" هو مرض حديث العهد نسبياً، ويحدث عادةً على شكل نبضات صداع عميقة يشعر بها الشخص في قاع الجمجمة والعنق، وتزيد شدّتها باضطراد مع التوغل في مراحل العلاقة الحميمة، حتى تصل إلى أوجها عند بلوغ الذروة وبعد الإشباع.

ويصاب المريض بهذا الصداع بصورة مفاجئة، أثناء مرحلة الذروة في العلاقة الحميمة، وذلك بدون مقدّمات تنذر بحدوثه ما يحوّل شعور الرضا إلى ألم والسعادة إلى تعاسة " .

وقد يستمر هذا الصداع من 15 إلى 20 دقيقة، وتدوم آثاره الخفيفة من ساعة إلى ساعتين، ويصيب الرجال والنساء على حد سواء، إلا أن نسبة انتشاره في صفوف الرجال تتجاوز النساء بحوالي 80%.

وأفادت الدراسات الإحصائية بأن غالبية المعانين من الصداع الجنسي هم الرجال متوسطو العمر وضعيفو البنية الجسدية لجهة الوزن الطبيعي للجسم، كذلك ترتفع نسبة المعاناة منه لدى مرضى الارتفاع المتوسط لضغط الدم.

وكان الدكتور ستيفان إيفرز من جامعة مونستر الألمانية قد عرف الصداع الجنسي بأنه نوبات من الصداع نابضة والتي يرتبط ظهورها بطقوس ممارسة الجنس وتحول متعة الرجل أو المرأة إلى كابوس مزعج، و أكد أن نسبة الإصابة بالصداع الجنسي تزداد باطراد بين الرجال خلال الـ 20 عاماً الماضية.

وأكد د. ستيفان أيضا أن الصداع الجنسي قد يطيح بعدد من الزيجات الناجحة لأنه يحول الحياة الجنسية للزوجين إلى جحيم.

أنواع مختلفة من الصداع الجنسي

الأطباء يقسمون أنواع الصداع الجنسي ثلاثة أنواع حسب مراحل العملية الجنسية :

النوع الأول، هو النوع المبكر للصداع الجنسي Early coital cephalgia. وهو نوع يحصل في مراحل مبكرة من بدء الرغبة والمداعبة، وغالباً ما يكون نوعاً متوسط القوة من الصداع، وتزول نوبته في الغالب أيضاً سريعاً.

النوع الثاني، مرتبط بمرحل الهزة الجنسية حال القذف Orgasmic coital cephalgia. وهو نوع من النوبات الحادة والمفاجئة والشديدة، وقد تستمر إلى حوالي 20 دقيقة.

النوع الثالث، ما يحصل في مراحل زمنية تالية لممارسة عملية جنسية انتهت بهزة الجماع Late coital cephalgia. وهو نوع قد يستمر بضع ساعات أو أيام بقوة متوسطة الشدة.

علاج الصداع الجنسي

للتخلص من الألم القوي الذي يحدثه الصداع الجنسي ينصح بعض الأطباء بتناول المسكنات قبل الدخول في العملية الجنسية.

بعد ذلك يأتي دور تغيير أوضاع ممارسة العلاقة الحميمة بشكل يقلّل من الإجهاد المبذول فيها، ثم خفض الوزن، وممارسة الرياضة بانتظام.

ولتنظيم ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية دوراً هاماً في العلاج، بالإضافة إلى الاستعانة ببعض العقاقير التي تستخدم عادةً في علاج الصداع (الأسبيرين Aspirin أو البروفان Profen)، وذلك قبل ممارسة العلاقة الحميمة مباشرة، وإذا ما فشل هذا العلاج، يمكن اللجوء إلى «البروبانول» Propanol أو «الإندوميثانين» Indomethacin، وذلك بـعد استشارة الطبيب الإختصاصي.


الجمعة، 22 يناير، 2010

أسباب اهتمام الرجال بالصدور الكبيرة



على عكس النساء، اللواتي يشعرن بالإثارة من قرأة قصة رومانسية، يشعر الرجال بالإثارة من النظر إلى شيء مغري مثل صدر جميل مليء.

وإذا كانت هذه هي الحقيقة، هل نلوم الرجال لاهتمامهم بصدر المرأة أكثر من أي شيء أخر، أم هل نرسلهم إلى مراكز إعادة التأهيل والتأديب الاجتماعي والحضاري، أم أن نظرة الرجل إلى صدر المرأة هي مجرد شعور غريزي وطبيعي نابع من شعور الرجل بالحاجة للمرأة؟

وقد لخصت دراسة أسباب اهتمام الرجال بالصدور الكبيرة والعوامل التي تثير الرجل وتجعله يفضل النساء ذوات الصدور الكبيرة وهي:

1. الصدر رمز الأمومة

في عالم مليء بالصعوبات والمشاكل، يجد الرجل ملجأ هادئاً وناعماً في صدر المرأة، حيث يتذكر فترة الطفولة، وحضن أمه الذي كان يحميه ويبعد كل المخاوف عنه.

2. الصدر رمز الخصوبة

سواء كانت صغيرة أم كبيرة، فان الصدر يرمز للخصوبة، تماماً كما ترمز العضلات للفحولة، وكلما كان الصدر كبيراً فكلما كان يرمز إلى التغذية واستمرارية الحياة، كما أنه يشير إلى قدرة المرأة على تربية الأطفال.

3. الصدر رمز للصحة

لطالما بحث الرجل وكذلك الفتاة عن شريك قوي مليء بالحيوية والصحة، وهكذا فأن الرجل يبحث من ضمن الصفات المتعددة في شريكته المستقبلية على صدر كبير حتى يشعر بالأمان لاختياره.

4. الصدر مفتاح رئيسي في إثارة المرأة

كل رجل على الأغلب يعلم بأن صدر المرأة يتصل مباشرة بمنطقتها الشهوانية الأساسية. وهكذا فالصدر الكبير يشكل نقطة إثارة جنسية مهمة في جسد المرأة.

5. الصدر مفتاح المداعبة التي تسبق الجنس

على عكس ما قد يظنه البعض، بأن الصدر مجرد وعاء للحليب، يساهم الصدر بشكل خاص في دعم المداعبة قبل مباشرة الاتصال الجنسي ولهذا فأن حجمه مهم لكل رجل.

6. الإغراء المحرم

يزيد الإغراء الجنسي للصدور بسبب معرفة الرجال بأن رؤيتها أمر محرم ، وهكذا يزداد الاهتمام بها، فهي بالنهاية الفاكهة المحرمة.

7. الصدر رمز الأنوثة

الجميع يعلم بأن الأنوثة لا تكتمل إلا بوجود صدر ناهد، ناعم وهو المؤشر على البلوغ والنضوج.

وأخيراً بالإضافة إلى كل ما ذكر يساهم الضغط الاجتماعي في انجذاب الرجل إلى الصدور الكبيرة بلا وعي، حيث تستغل المجلات النسائية، ومصممو الأزياء، ومخرجو الفيديو كليب، والعديد من المخرجين والمغنيين، نقطة ضعف الرجال اتجاه الصدور الكبيرة، لتسويق مجلاتها وأغانيهم، وأفلامهم، حيث يقومون بعرض أخر الموديلات التي تكاد تكشف وتكشف أحيانا تدوير الثدي وشكله وحجمه.

وبالتالي التركيز على جمال الصدور الكبيرة أمر يزيد من اهتمام وشغف الرجال بها، وبالتالي المساهمة في تنمية هذه المشاعر الغريزية

زوجتي أكثر شهوانية ورغبة مني



 

ما الذي يحدث عندما تطلب المرأة من زوجها أن يجامعها أكثر من مرتين في الأسبوع، بينما لا يجد الزوج في نفسه رغبة في فعل ذلك سوى مرة واحدة أسبوعيا؟

ما الذي يحدث عندما تستعرض المرأة مفاتنها أمام زوجها لتثيره، فلا يكون حجم تجاوب الزوج كافيا لإشباع عطش المرأة للذة التي تنشدها، والمتعة التي تعد نفسها لها؟

طبعا هذا لا يندرج بالضرورة تحت بند العجز الجنسي، فهناك نساء بالفعل يتمتعن بشهوة جنسية لا يكاد يخبو نارها، وهناك نساء يجدن أزواجهن على غاية من الوسامة والرجولة والأثارة، الأمر الذي يجعلهن مندفعات نحوهم على طول الخط، وهكذا فالمشكلة تبدو هنا هي في تباين حدة الرغبة بين الجنسين وفي اختلال موازينها، وهو اختلال يبدو محرجا بعض الشيء.

فحين يكون الرجل أكثر شهوانية فإنه يعطي للمرأة أن تكون أكثر دلالا وتمنعا وغنجا، أما أن يلبس الرجل مثل هذه الصفات، فهو في نظر زوجته وكل من حوله: ناقص الرجولة؟

نلاحظ بداية أن الرجل يحمل نفسه أحيانا أكبر من طاقته الفعلية، حين يحب أن يظهر بمظهر الفحل، الذي لا يُلين الزمان قناته، فيكثر من الممارسة الجنسية في البداية، ليصل إلى حالة من التراخي أو فتور الحماس بسبب انعدام حافز الشوق وتوفر الفرصة كلما هتف به هاتف الرغبة، بل ويفعل من الأعاجيب ما يذيق شريكته شتى ألوان المتعة مما يجعلها راغبة بالمزيد باستمرار، لكن هيهات أن يكون الرجل قادر على التوهج باستمرار، أو بكسبة زر بعد حين، من هنا ينصح أن يمارس الرجل باعتدال وأن يتدرج في خبرته الجنسية حتى لا ينكفئ أو يتقاعس.

أما المرأة فهي بالمقابل لا تقدر أحيانا أن هناك ضغوطات وأعباء نفسية تعترض طريق زوجها في العمل أو في علاقاته المنهية، أو مسؤوليات جسيمة، تجعله أقل رغبة في ممارسة الجنس من رغبتها في هذا الظرف أو أذاك، وفي هذا الوقت ذاك الذي تكون حياته خارج البيت ملبدة بالغيوم، وهنا يبنغي القول أنه على المرأة أن تعي أن الرجل يبذل في الممارسة الجنسية من الطاقة والجهد أضعاف ما تبذله هي، وبالتالي فعلى المرأة أن تقدر أن عدم قدرة الرجل على إرواء شهوانيتها دائما، ليس عجزا أو تقاعسا، إنما هو حالة فيزيولوجية أو نفسية طارئة، يصح فيها أن تفكر المرأة بالعفاف لا بالخيانة، وبصون أسرار زوجها

الخميس، 21 يناير، 2010

الزواج يزيد الدَخل ومقاومة الامراض



  أظهرت دراسة أجريت في جامعة أوهايو أن المتزوجين ولديهم أطفال، ترتفع دخولهم بمقدار 16 في المائة سنوياً، مقارنة بثمانية في المائة لدى غير المتزوجين.

وفقاً لمجلة التايم الأمريكية فإن دراسة أخرى بينت أن منافع الزواج لم تقتصر على الفوائد التي عرفت سابقاً والمتعلقة بالاستقرار، وإنما تعدت ذلك إلى خفض نسبة الفقر في المجتمع.

فقد قامت الباحثتان الاجتماعيتان ماريا كانشين من جامعة وسكنسن، وديبورا ريد مديرة الأبحاث في مركز ماثماتيكا للبحوث السياسية، بإجراء دراسة نشرت في كتاب "تغيير الفقر.. تغيير السياسات"، تناولتا فيها تأثير انخفاض معدلات الزواج، وارتفاع معدلات الطلاق، وتأثيرها في مستوى الفقر.

وبينت الدراسة أن عدد السكان الذين يقعون تحت خط الفقر في الولايات المتحدة سيرتفع بمقدار 2.6 في المائة بسبب كثرة حالات الطلاق، بعدما تبين لهما أن المرأة المتزوجة لديها فرصة أكبر في إيجاد عمل بدخل أكثر من نظيرتها غير المتزوجة.

وأظهرت دراسة بريطانية ان رجال السويد والنرويج يمكن ان يكونوا أكثر الازواج جاذبية لانهم يساعدون زوجاتهم في المنزل اما الازواج الاستراليين الذين يعرف عنهم عشقهم للجعة والرياضة فقد جاءوا في ذيل القائمة.

ووجدت سيبيا سانز الباحثة في مركز أبحاث (الاستفادة من الوقت) ان النساء اللواتي يعشن في دول بها نسبة كبيرة من الرجال الذين يؤمنون بالمساواة ويؤدون أدوراهم المنزلية بسعادة هن أكثر رغبة في الزواج والعيش مع رجل.

وشملت الدراسة 13500 رجل وامرأة تراوحت أعمارهم بين 20 و45 عاما من 12 دولة رتبت طبقا "لمؤشر للمساواة" يستند إلى أسئلة عن الرجال والنساء والاعمال المنزلية ومسؤولية تربية الاطفال.

وجاءت النرويج والسويد على رأس القائمة واحتلت بريطانيا المرتبة الثالثة وجاءت بعدها الولايات المتحدة مما جعل رجال الدول الاربع الاكثر جاذبية كأزواج. وجاء في الترتيب التالي هولندا وايرلندا ونيوزيلندا. اما اليابان والمانيا والنمسا فجاءت في قاع القائمة واحتلت استراليا المركز الاخير بلا منازع في مؤشر المساواة

الإنتصاب يحدث عند الأنثى كما يحدث عند الرجل


 

هل تعلم أن الإنتصاب يحدث عند الأنثى كما يحدث عند الرجل

من المعلوم أنه عند الشعور بالرغبة الجنسية يحدث انتصاب للقضيب عند الرجل، لكن هل تعلمون أن الانتصاب يحدث عند الأنثى أيضا؟، وبما أنها لا تمتلك قضيب فإن الإنتصاب يحدث في الأجزاء التالية

البظر

حيث يزداد حجمه ويتمدد وكذلك يحدث تمدد في قلفة البظر ويتضاعف حجمها مرتين إلى ثلاثة مرات، وتصبح منتصبة للأمام خارج الشفران الكبيران.

حلمة الثدي

تستجيب حلمة الثدي عند الزوجة للمؤثرات عن طريق الأعصاب حيث تنتصب وتنتفخ وتصبح أكثر حساسية للملامسة والإثارة.

الشفران

خلال هذه المرحلة تؤدي الإثارة إلى انفتاح الشفرين الغليظين وانبساطهما بينما ينفتح الشفران الرقيقان ويزداد حجمهما من ضعفين إلى ثلاثة أضعاف ويبرزان خارج الشفران الكبيران.

المهبل

أما المهبل فإنه يبتل تدريجياً ويصبح رطباً ودافئاً لخروج الإفرازات المليئة له.

الرحم

تؤدي الإثارة الجنسية إلى تراجع الرحم وعنق الرحم للخلف بعيداً عن تجويف المهبل لتهيئة مكان رحب للإيلاج وقذف الحيوانات المنوية لأعمق مسافة ممكنة.

وعندما تهدأ المرأة يتناقص حجم قلفة البظر مع الشفران الصغيران ويعودان داخل الشفران الكبيران ويعود الشفران الكبيران ملتصقان ببعضهما البعض، تماما كما يحدث عندما ينتهي الرجل من العملية الجنسية ويتقلص حجم القضيب.

خطوات سهلة تساعدين بها زوجك على التخلص من التبذير



  إذا كانت بعض الزوجات يتذمرن من بخل أزواجهن وتقتيرهم الشديد، فان البعض الآخر يعاني الأمرين من تبذير الأزواج وإنفاقهم ما في جيوبهم دون تخطيط أو اكتراث بما يخبئه الغد، وهو ما يسبب الكثير من المشاكل والمعاناة التي قد تنتهي إلى أبغض الحلال عند الله. فكيف تتعاملين سيدتي مع زوجك المبذر؟ وبماذا ينصحك الخبراء في هذا المجال؟


يجمع الخبراء بهذا المجال على أن الحل الأمثل لمعالجة هذا المشكل هو الجلوس مع الزوج ومناقشته ووضع الميزانية المناسبة التي يحدد وفقها الإنفاق باعتدال، بحيث لا تتضرر الأسرة مستقبلا ويصبح الزوج في عداد المفلسين. والزوجة الحكيمة هي التي تهتم بشؤون زوجها، فتبادر بالحديث معه حول ضرورة الاقتصاد وعدم التبذير، لكن هناك بعض الزوجات يلجأن عندما يشعرن أن أزواجهن يريدون الزواج مرة أخرى، لمحاولة تبديد أموال الزوج حتى لا ينفقها على الزوجة الجديدة. أو يلجأن لتشجيع أزواجهن لتبذير أموالهم في أمور تافهة حتى يقل دخلهم، وبالتالي يصرفون النظر عن إنفاق المال فيما يغضبهن.


كيف تواجهينه؟


حينما تنوي الزوجة مناقشة زوجها في الميزانية عليها إحضار دفتر حتى تستطيع كتابة وتدوين النفقات والراتب الشهري، ومن ثم توضح المتبقي.


وعليها بعد ذلك إقناع زوجها بادخار مبلغ محدد من المال كل شهر، كما يجب عليها أن تحرص على وضع المدخر من المال شهريا في حساب على شكل وديعة، وألا تصرف إلا بعد مرور عام من إدخالها، حتى لا يستطيع الزوج سحبها. وأن تحدثه باستمرار عن فوائد الأموال المدخرة وأن ترفع من حماسه لرفع سقف الادخار، وكمثال على ذلك يمكنها أن تقنعه بادخار مبلغ معين من المال حتى سن التقاعد الخاص بالزوج، لأنه سيكون مبلغاً جيداً نوعاً ما ويمكن أن يساعده في إقامة مشروع استثماري يستطيع أن يؤمن له ولأسرته حياة كريمة من جهة، ويشغل الزوج بما هو مفيد من جهة أخرى. وأن تؤكد له باستمرار أن مثل هذه الأموال المدخرة تبقى ذخرا للعائلة وداعما لمسيرتها، وتحسباً لأي مفاجآت مستقبلية قد تلم بها، كالمرض والأمور الأخرى المستعجلة. وكلما ضخمت الزوجة من الأمور وهولتها في نظر الزوج كلما كانت النتيجة مضمونة، وكمثال على ذلك يمكن للزوجة أن تذكر الزوج دائما بأن العالم يشهد حالياً الكثير من النكبات والمصائب كالفيضانات والحروب، وان الاحتفاظ بالمال هو السبيل الوحيد لضمان حياة هانئة في مكان آمن بعيد، وأن الذي يمتلك المال يستطيع العيش في أي مكان وزمان.

الحياة الجنسية و فصل الشتاء





لايخفى عليكم أننا ندخل تدريجياً إلى فصل الشتاء البارد وفي هذا الفصل معظم الزوجات تكره فيه عملية الجماع لطبيعة جسدها الرقيق وعدم تحمله البرد وتحمل هم الاغتسال ، بينما الرجل تزي
د فيه شهوته ورغبته في الجماع لإرتفاع حراره جسده وطبيعته الخشنه .

ففي هذه الحالة سيكون هناك اختلاف عند طلب المجامعه من الرجل حتى لو وافقت الزوجة فلربما كانت مغصوبة لإعطاءه حقه أو تشاجرت معه فعندها سيكون مالايحمد عقباه .

وماذا تفعل ايها الزوج لتتجاوز هذه المشكلة؟

إليك الحل الأمثل في خطوات :
1- إبدا بتدفة الغرفة التي أنتم متواجدون فيها ،، وأملئها بعطرك المميز والمحبب إلى قلبها .

2- قم بصنع مشروب دافي وأختر أحد المشروبات الراقية كشراب الشوكلا الساخنة مع بعض قطع الشوكلا أو الكابوتشينو ... الخ .

3- بعد لحظات الهدوء في المنزل خذها إلى جانبك وضعها على يسارك سأوضحه فيما بعد وأبدأ بمشاهدة التلفاز

4- ضع يدك على كتفها وأبداء بمداعبة إذنها اليسرى بأصابعك ولامس رقبتها وخصلات شعرها ولاحظ التغير في وجهها ، والجهة اليسرى ( هي أكثر منطقة تتأثر منها المرأة غالباً لأنها الأقرب إلى قلبها ).

5- إبدأ بمداعبة شفتاها وألمس لسانها ستجد أنها ستتجاوب بهدوء وتفتح شفتاها لتصل إلى لسانها .

ملاحظة : لو بدأت تتسأل ماذا تريد وخلافه جاوبها بالصمت والابتسامه وأخبرها أنك فقط تداعبها .

6- حاول أن تغمس إصبعك في ريقها ولامس به رقبتها إبدأً من ذقنها ستجد أنها تشعر بقشعريره شديدة

7- إبدأ في لمس نهدها الايسر بحركات دائرية

ملاحظة : واصل في شرب الشراب الدافئ وتابع مشاهدة التلفاز حتى لا تشعر بإحتيالك .

8- إبدأ بالتعمق في حركاتك وأهمس في أذنها بأن تنظر إلى يدك وعندما تلتفت أقترب منها فبمجرد أن ترجع وجهها إليك تفاجأها أنت بالقبلة الساخنة وشفاتك مليئة بالشكولا لتزيد اللهفة .

9- إبدا بوضع القليل من الشوكلاته على المنطقه التي تريدها من جسمها

10- واصل حركاتك الفنية وستجد إلى إي مدى ستذوووب وتتجاوب معك .
وعندها لن تشعر بالبرد لأن حرارة جسدها قد أرتفعت ، وستنسى أنها لا تحب المجامعة في البرد .
عزيزي الزوج :بعد الانتهاء قم بتجهيز الحمام الدافئ ثم نادها لتشاركك أياه ، هذ
ه ليست إهانه للرجل بل ستجعل زوجتك تقدرك وتغليك اكثر من قبل ، طبعا وتنسيها .

الأسباب التي تؤدي الى قذف زوجك بسرعة فائقة




لا شك أن سرعة القذف يعاني منه الكثيرمن الرجال المتزوجين وطبيعي أن الزوجة تعاني من سرعة قذف زوجها لأسباب معروفة فسرعة القذف تقلل من المتعة الجنسية عندالزوجين على حد سواء
وقدنوقشت
أسباب سرعة القذف عند الرجال بشكل واسع ومفصل الا أنه هناك أسباب لم يتطرق اليها أحد مع العلم أنها أسباب رئيسية وهذه الأسباب تكون عن طريق الزوجة التي أن وجدت فيها أدت الى سرعة القذف لدى زوجها وأن أنعدمت فلن يعاني الزوج من سرعة القذف وأذا عرفت الزوجة تلك الأسباب فأنها لن تتضايق من سرعة القذف لدى زوجها والأسباب بشكل مختصر هي:

1--- محبة الزوج لزوجته بكل صدق وأخلاص.
2---تقبل المرأة للجماع من دون رفض أو تمنع.
3---جمال الزوجة وحسن مظهرها.
4---حسن استعدادالزوجة لزوجها(اللبس+العطر+...)
5---تفنن المرأة في أثارة زوجها قبل العملية الجنسية
6---تفاعل المرأة مع زوجها أثناءالعمليةالجنسية من جميع الجوانب
7---مفاجئة الزوج بمفاجأت حلوة قبل واثناء العملية الجنسية

فتخيلي عزيزتي الزوجة لو أن الزوج لم يجدالأمورالتي ذكرتها في زوجته هل سيعاني من سرعة القذف.

الجواب طبعا لا أذا فاعلمي أنك من الأسباب التي تؤدي الى قذف زوجك بسرعة فائقة جدا.

قبل الزواج ... اجيبي عن هذه الاسئلة




هل أنت مستعدة للزواج؟ .. اليك عزيزتى 7 أسئلة تساعدك أنت وشريك حياتك فى تحديد مدى استعدادكما لتلك الحياة الجديدة.

فبعض هذه الأسئلة مخصصة لك أنتى كفرد ، والبعض الآخر لكما كز
وجان، كما أن الهدف من تلك الأسئلة هو الكشف عن استعدادكما لأتخاذ هذا القرار الذى من شانه أن يستمر مدى الحياة.

1- هل عقلك يفكر بلغة "انا" أم "نحن"؟
عندما تفكرين فى المستقبل وتصورين الأشياء التى ستكون لديك وتقومين بها، هل يكون زوجك هناك؟

فأذا كنتى تفكرين فى مستقبلك وأن زوجك يحتل المكان الأعظم فيه، فعقلك هنا يفكر بلغة "نحن".

ولكن للأسف هناك العديد من النساء اللاتى يستعدن للزواج ويفكرن فقط فى المستقبل لأنفسهم، وعندما يأتى هذا المستقبل ليصبح حاضرا يجدن أنه لا يتطابق مع تلك الأحلام التى راودتهن، ومن ثم يشعرن بالأحباط وعدم السعادة فى حياتهم الزوجية.

فالحياة علمتنا أن الحب ليس فقط أن ننظر فى عين بعضنا البعض، ولكن أيضا أن نفكر معا وفى نفس الاتجاه".

فأذا كنت غير مستعدة لتلك المشاركة وأن تقوما بالتخطيط لحياتكما معا، فيؤسفنى أن أبلغك أنك غير مستعدة للزواج الآن.

2- هل نضجتى حقا أم مازلتى تفكرين بهذا العقل الطفولى؟
ان الوقت الذى تشعرين فيه أنك أصغر من أن تكونى متزوجة ولديك طفل يختلف عن الوقت الذى تصبحين فيه متزوجة بالفعل وأم لطفل، هذا ما يحدث لآلاف المتزوجون.

فالزواج أو أى من علاقات الحياة المستمرة للأبد هى مهنة الكبار، كما أن أولوياتك يجب أن تتغير من كونها موجهة لدعم نفسك الى دعم زواجك.

فأن رغبتك فى تحقيق الأستقرار فى حياتك الزوجية والتخطيط المالى لمستقبلك يجب أن تكون لها الأسبقية على رغباتك فى الحصول على أحدث الأدوات واللعب والموديلات المختلفة.

والمسئولية التى تحملينها تجاه زوجك وأطفالك يجب أن يكون لها الأولوية على مسئولياتك الخاصة، كقضاء الوقت خارج المنزل مع الأصدقاء وممارسة الأنشطة الأجتماعية.

ولا بئس أن تعترفى أنك لست على استعداد لتحمل مسئولية أخرى، هذا شىء لا يمسك بسوء، ولكن اذا لم تعترفي بذلك وأخترتى أن تتزوجى بشخص مستعد لتحمل تلك المسئولية، هنا ستنشأ العديد من المشاكل فى علاقتكما.

والأسوأ من ذلك أذا قمتى باختيار شخص هو أيضا غير مستعد لتحمل المسئولية، ه
نا ستحدث فوضى بلاشكفى حياتكما وستصبح مثل السيارة التى تسير على الطريق السريع ولا يوجد أحد خلف عجلة القيادة.

3- هل شريك حياتك هو الشخص المناسب لك أم هناك من هو أفضل منه؟
فمن الطبيعى أن تعلمى بقلبك وعقلك أن الشخص الذى ارتضيتيه زوجا لك هو أفضل شخص على الأطلاق، اما اذا اخترتى أن تتزوجى على أى حال فستظلى تلاحظين وسيتحرك قلبك نحو الأشخاص الأفضل.

والقاعدة هنا أن تنتظرى الشخص المناسب لك حقا.

هذا لا يعنى أنك تحتاجين الى الكمال، فالكمال لله وحده ولا يوجد شىء من هذا القبيل.

ولكن أنتظري الشخص المكمل لك والذى تستطيعين معه قضاء بقية حياتك.

وقبل أى شىء أريد منك الجلوس وحدك ولتسألى نفسك:"هل أريد الزواج من أى شخص أم أفضل شخص؟"

ولتعملى أن هناك شخصا ما لكل شخص، وأن الشخص المناسب لك سوف يجدك يوما ما، فهناك مثل قديم يقول "عندما تتفتح الزهور، فسيأتى النحل".

الثلاثاء، 19 يناير، 2010

مسببات الشهوه الجنسيه



ما الذي يجعلنا نريد ممارسة الجنس ؟ هل هي فقط لأننا مثل كل المخلوقات عندنا الحاجة البدائية للتزاوج والتكاثر ؟ أو هل لأن رغبتنا الجنسية تطورت تطورا كبيرا مثلما تطورنا نحن أنفسنا؟ ما هي الشـهوة الجنسية ؟ هل هي جاذبية بدنية تلقائية ، أم أنها تقوى وتشتعل بفعل الخيال

تلك الأحلام الرائعة ، أحلام اليقظة وأحلام النوم هي التي تجعلنا نشعر بالتهيّج ؟ ما الذي يدفعنا إلى الانخراط في الإثارة الجنسية ؟ هل يجب أن يكون لنا شريك أو نكتفي بما نتخيله ؟

الجواب على كل هذه الأسئلة هو نعم !

تنشأ الشهوة الجنسية عن التطورات الفسيولوجية والاجتماعية والبدنية التي نمر بها، فهي نقطة التقاء أجسامنا مع تربيتنا وعاداتنا وغرائزنا وهي أيضا ما تعلمناه من أهلنا ومجتمعاتنا

جميع مواضيع الشـهوة هذه تشغل الأخصائيين النفسانيين وأخصائي الاجتماع طيلة الوقت ولكن ماذا عن علماء الأحياء ؟

تبدأ دوافعنا الجنسية في المراكز الخاصة من الدماغ التي تشكل القاعدة الأساسية لتكاثر الجنس البشري يختفي في ثنايا جهاز الدوافع الجنسية اللا مرئي أعضاء حسية لاستقبال الهرمونات التي تتحد مع مختلف هرمونات الأنوثة وهرمونات الذكورة وتهيّجها لا تتلقى هذه الخلايا وخلايا الدماغ الأخرى المعلومات من الهرمونات فقط ولكن تتلقاها أيضا من مواد كيماوية تسمى الموصلات العصبية التي تشكل حلقة اتصالنا مع العالم الخارجي

حاجتنا الجنسية ليست ببساطة حاجتنا إلى الحلوى " ولو أن الحلوى أحيانا لا تقل أهمية بالنسبة لمزاجنا وشعورنا بالرفاهية والسعادة" يجب أن لا ننسى أن شهيّتنا الجنسية تتأثر بتقلبات مستوى الهرمونات في جسمنا مثلما تدفعنا تلك الهرمونات إلى أن نشتهي الكاكاو ، مثلا ، قبل مجيء الدورة الشهرية وإذا لم تتقلب هذه الهرمونات أو إذا لم تكن موجودة فإن مراكز الدماغ المسئولة عن الجنس تموت وتثبط شهوتنا الجنسية

طرق لتكبير الصدر


يعتبر ثدي المرأة علامة على أنوثتها، وله أهميته الجنسية الخاصة، فعندما تقترب الفتاة من سن العاشرة يبدأ الثدي في النمو وفي هذا العمر يبدأ إفراز المبيض لهرمون معين يكون له أثر في دفع خلايا معينة بالثدي إلى النمو، وهذا هو الذي يحدد حجم الثدي، واستجابة خلايا الثدي لهذا الهرمون تختلف من فتاة لأخرى، ففي بعض الأحيان تكون هذه الاستجابة قليلة فينتج الثدي الصغير وقد تكون هذه الاستجابة الثدي وهموم الفتيات في سبيل تكبيره.

ودرجة الاستجابة هذه تعتمد على عامل وراثي من الأب والأم، ففي سن المراهقة يقترب الثدي من أقصى حجم له، وقد ينمو أحد الثديين أسرع من الآخر، وفي النهاية يصل حجم الثديين مماثلا في معظم الأحوال ولكن غير متطابق.

وتمر السنوات وتصل الفتاة إلى مرحلة الحمل حيث يزيد حجم الثدي نتيجة إفراز المشيمة (الخلاص) هرمونات أثناء فترة الحمل لتؤثر على أنسجة الثدي، فتجعله لينًا، وتجعل قنوات اللبن فيه متسعة لاستقبال اللبن المفرز بعد الولادة، ومع إفراز اللبن تتسع القنوات بحسب كمية اللبن المفرزة، وبعد الولادة وانتهاء فترة الرضاعة يصغر حجم الثدي مرة أخرى ويتهدل، لذلك يصبح الثدي طريًّا ومترهلاً.

ولكن تهدله يبقى وتبقى معه المشكلة التي تزعج الكثير من النساء على الرغم من أن هناك بعض المجتمعات يكون الثدي المتهدل لفتياته هو الأجمل، فشكل الثدي وحجمه يختلف من بيئة لأخرى بل ومن مجتمع لآخر، وما يحكمنا هنا في تغيير شكل الثدي هو مشروعية القيام بمثل هذا التغيير في الخلقة والتي يمكن مطالعتها في الفتاوى.

وعندما نتحدث حول موضوع جراحات تكبير الثدي وما لها وما عليها، حيث لا يوجد كريمات أو أجهزة أو هرمونات أو تمارين معينة تجدي نفعاً في تكبير حجم الثدي والجراحة عادة تكون هي الحل الوحيد المجدي.

ولتوضيح ذلك لا بد أن تعلم كل أنثى أن التركيب التشريحي للثدي عبارة عن دهون وجلد وغدد دون عضلات.. فكثير من السيدات يعتقدن أن الثدي يتضمن في تركيبه عضلات ويطالبن بتمرينات رياضية خاصة بالثدي نفسه للتكبير أو التصغير، ولكن حقيقة الأمر أن الثدي لا يحتوي على عضلات، غير أننا لا ننفي أن هناك بعض التمارين الرياضية الخاصة التي تقوي عضلات الظهر والصدر (وهي عضلات تقع خلف الثدي)، وهذه التمارين تساعد على الإحساس ببروز الثدي بشكل جزئيء. وهذه التمارين هي تمارين الساندوز.

ونظرا لوجود دهون في تركيب الثدي فإنه يمكن المساهمة جزئياً في زيادة حجم الثدي بنظام غذائي يساعد على ازدياد الوزن قليلاً.

أما بالنسبة للترهل فإن كان شديداً فالحل الأمثل هو إجراء جراحة لرفع الثدي المترهل وزرع ثدي "Implant"، وهو ما يطلق عليه "ثدي صناعي" خلف الثدي الطبيعي، وهو ما يجعله ممتلئاً ويخفي آثار الترهلات.

وقد تتضح أهمية زيادة حجم الثدي إذا عرفنا أن المرأة تعاني نفسياً من صغر حجمه؛ فالثدي الصغير يعني في أذهان البعض أنوثة أقل وثقة بالنفس أقل أيضاً.

ولكن نضيف إلى معلوماتكم أنه في إحدى الدراسات الحديثة لجامعة الجنوب بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية تأكد أن المرأة ذات الثدي الكبير أقل استجابة جنسية عن المرأة ذات الثدي الصغير، ويعلل البحث هذه الظاهرة بأن كمية الأعصاب الموجودة في كل سنتيمتر مكعب من الثدي الكبير أقل من الأعصاب الموجودة في كل سنتيمتر مكعب بالثدي الصغير.

أما عن الجراحة وسلبياتها فهذه الجراحة تتم تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي، لذا فإن سلبيات الجراحة تبدأ في التعرض لمشاكل التخدير وسلبياته وهذا شائع في أي جراحة؛ لذا لن نخوض في تفاصيله.

أما بالنسبة للجراحة التي تجرى لترهل الثدي فهي عبارة عن عملية تتلخص في نقل الحلمة من مكانها الساقط إلى مكانها الطبيعي في وسط الصدر، ثم يتم تشكيل الجلد حول الثدي بعد رفعه وإزالة الزيادة الموجودة بالجلد حتى يحتفظ الثدي بوضعه المرتفع الممتلئ، ثم يقفل الجرح.

هذا لمن أردت رفع التهدل فقط، أما لمن كانت تحتاج إلى تكبير الثدي فإنه في هذه الحالة يتم وضع مادة السليكون تحت جلد الثدي مباشرة لتكبيره، ولعله يتبادر إلى الاذهان سؤال وهو:

لماذا مادة السليكون بالتحديد؟

والجواب: لأنها تتميز عن غيرها من المواد بأنها مادة خام (inert)، كذلك تتميز بالمرونة (elasticity)، قابلة للنفخ (inflatable)، والأهم من هذا كله أنه ثبت أن مادة السليكون هي الأفضل في تقبل الجسم لها بسهولة.

وهذه المادة تعمل على شكل بالونة تملأ هذه البالونة إما بمحلول الملح أو بمادة السليكون نفسها (gel silicon)، ومن هنا تبدأ سلبيات هذه الجراحة؛ حيث إن مادة السليكون تتسرب داخل الجسم بعد العملية من خلال جدار هذه البالونة محدثة بعض الأعراض الغريبة بالجسم مثل حدوث حساسية بالجسم (Autoimmune disease)، وهو ما يضطر الطبيب إلى إزالة هذا الثدي الاصطناعي لتجنب هذا الضرر؛ لذا كان يفضل الكثيرون استخدام محلول الملح لملء هذه البالونة بدلا من مادة السليكون.

ولكن مع تطور هذه الجراحة ونظراً لأن مادة السليكون تعطي الشكل والملمس الأقرب للثدي الطبيعي، فقد تم استخدام بالونة مكونة من أكثر من طبقة (3 laminar) لتحد تسرب مادة السليكون الداخلية إلى الجسم بشكل كبير.

والآن ما الذي يجب عمله بعد هذه الجراحة؟

- يجب ارتداء حمالات الثدي الطبية (المطاط) لمدة شهر بعد العملية.

- تزال الغرز بعد أسبوع.

- يدلك الثدي بعد العملية يوميا ولعدة أسابيع حتى يقلل من احتمالات تكون ندبات داخلية قد تسبب التقليل من ليونة الثدي.

- وبالنسبة للآلام المرافقة لهذه العملية فيتم التخلص منها بالمسكنات.

أما عن المضاعفات التي تحدث بعد الجراحة فيمكن تلخيصها في الآتي:

- تكون ندبات داخلية بالثدي، ويمكن التغلب عليه بالتدليك كما ذكرنا.

- تلوث الجرح.

- قد يظهر اختلاف بين حجم الثديين، ويرجع هذا إلى مهارة الجراح.

- قد تفقد الحلمة الإحساس لمدة عدة شهور.

- في بعض الأحيان النادرة ينفتح الجرح ويتمزق السليكون المزروع نتيجة عدم تقبل الجسم له (extrusion)، وتعتبر هذه أقصى المضاعفات، ويتم خلالها إزالة الثدي المزروع.

- قد يحدث ما يعرف باسم (capsular contraction)، وهي عبارة عن تجمع ألياف يفرزها الجسم حول الثدي المزروع كدفاع من الجسم عن هذا الجسم الغريب (السليكون) فتنقبض هذه الألياف وتضيق ويظهر هذا في صورة تيبس (إحساس بملمس جامد) في الثدي، وعادة ما تظهر هذه الأعراض بعد سنتين، ويتم بعدها إزالة الثدي المزروع ووضع آخر جديد، وقد ثبت أن نسبة حدوث الـ (capsular contraction) في البالونة التي يتكون جدارها من (rough surface) أقل بكثير من البالونة التي يتكون جدارها من (smooth surface).

- تكلفة هذه الجراحة غالية جداً نظراً لأنها تحتاج إلى وقت ومهارة.

وهذه هي أهم سلبيات تلك الجراحة، وبقي أن أشير إلى أمرين:

الأول: أنه يفضل –عادة- إجراء هذه الجراحة بعد أن تنتهي تماماً الانثى من إنجاب الأطفال حتى لا تتعرض للرضاعة، وهو ما يساعد على ترهل الثدي مرة أخرى.

والثاني: هو أن هذه الجراحة لم يثبت صلتها بسرطان الثدي نهائياً، ولكن قد يصعب اكتشاف سرطان الثدي إن وجد؛ لذا ينصح متابعة الثدي بانتظام، كما أنه على جميع النساء في سن (35 – 40) سواء أجريت لهن عملية تكبير الثدي أم لم تجر أن يقمن بعمل أشعة على الثدي كل سنتين ويواظبن على الكشف البسيط لسرطان الثدي.

كما أن إخصائيي الأشعة وافقوا على أنه بأخذ الأشعات المتعددة يمكن أخذ أشعة واضحة للثدي بالرغم من وجود بالونة السليكون واكتشاف أي أورام لو وجدت.